samedi 2 février 2013

هجوم على موقع "تويتر" يعرض 250 ألف حساب للقرصنة

 تويتر
"أنباء موسكو"
وقالت شركة "تويتر" ذات الملكية الخاصة والتي يوجد لديها 200 مليون مستخدم فعلي شهريا أنها تعمل مع الحكومة ومسؤولي إنفاذ القانون الاتحاديين لتعقب المهاجمين.
وأوضح مدير "تويتر" بوب لورد على منتدى الموقع أن القراصنة نجحوا في كشف أسماء أصحاب الحسابات الـ 250 ألفا وعناوين بريدهم الإلكتروني وكلمات السر العائدة لهم وبيانات أخرى تخصهم.
وأكد مدير موقع "تويتر" ومقره في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) أن "هذا الهجوم ليس صنيعة هواة، ونحن نعتقد أنه ليس حادثا معزولا".
وأضاف أن "المهاجمين متطورون للغاية، ونحن نظن أن شركات ومؤسسات أخرى تعرضت مؤخرا لهجمات مماثلة".
وتابع "لقد رصدنا هجوما جاريا وتمكنا لاحقا من وقفه"، مشيرا الى أن "تويتر" عمد على الإثر إلى إبطال كلمات السر العائدة للحسابات المقرصنة وطلب من مستخدميها استبدال هذه الكلمات السرية التي تمت قرصنتها بأخرى.
وأكد لورد أن هناك "ازديادا في الهجمات الإلكترونية الواسعة النطاق التي تستهدف شركات أميركية إعلامية وتكنولوجية".
وكانت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" الأميركيتان أكدتا هذا الأسبوع أن أجهزة الكومبيوتر وأنظمة المعلوماتية التابعة لهما تعرضت لهجمات قراصنة معلوماتية، وقد وجهتا أصابع الإتهام إلى الحكومة الصينية.
بدوره حذر مدير "تويتر" من خطر استخدام لغة البرمجيات "جافا"، وهو ما سبق وان حذرت منه وزارة الأمن الداخلي الأميركية.
ولم تربط الشركة بشكل محدد هذه الهجمات بالصين على عكس صحيفتي "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" اللتين قالتا إن المتسللين جاءوا من الصين.

هجوم على موقع "تويتر" يعرض 250 ألف حساب للقرصنة
Sat, 02 Feb 2013 08:52:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire