mardi 26 février 2013

بلاغ يتهم حسن حمدي و8 آخرين بالاستيلاء على أموال "الأهرام"

 
تقدم سعد الحلواني مدير الإنتاج السابق بإدارة الإعلانات بمؤسسة الأهرام الصحفية ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد حسن حمدي المشرف العام السابق على الإعلانات الخاصة بالمؤسسة ورئيس النادي الأهلي حاليًا يتهمه بالاستيلاء علي مبلغ 70 مليون جنيه من أموال مؤسسة الأهرام عن طريق التلاعب في الشيكات المرتدة والتلاعب في القيود المحاسبية بدفاتر إدارة الإعلانات.
 
واتهم مقدم البلاغ أيضًا في تلك الوقائع كل من هدي أحمد عوض الله مدير عام حسابات الإعلانات  الأسبق وفتحي فهمي عبد الموجود مدير عام تحصيل الإعلانات  الأسبق وسيد عبد العال نائب مدير عام حسابات الإعلانات السابق وطاهر سامي المسئول عن حسابات العملاء وسهام المكاوي نائب المدير العام لحسابات العمولة  الأسبق وعاطف رجب نائب المدير العام لحسابات العمولة السابق ومدير عام حسابات الإعلانات حاليًا.. كما اتهم أيضًا عبد المجيد محمد مدير عام الشئون القانونية  الأسبق وأحمد الفولي المسئول عن الشئون القانونية لإدارة الإعلانات..
وقال مقدم البلاغ إن قيمة الشيكات المرتدة خلال الفترة من عام 1993 إلى عام 2002 هي 64 مليونًا و734 ألفًا و775 جنية.. تقاعست كل إدارتي التحصيل والحسابات عن متابعة تحصيل الشيكات المرتدة طوال تسع سنوات كاملة "نظرًا لانشغالهم الشديد في نهب أموال المؤسسة" عن طريق العمولات والمصاريف الفلكية وعن طريق البضاعة المسحوبة من العملاء والتي يتم قيدها بالدفاتر على أنها هدايا..
وأشارت تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات طوال تلك الفترة إلى خطورة تراكم الشيكات المرتدة وطلبت توضيحًا عنها.. فعقد حسن حمدي اجتماعًا ضم المشكو في حقهم سالفي الذكر للتشاور في الأمر وطلب منهم التفكير في إيجاد حل للشيكات المرتدة.. وأثناء الاجتماع اقترح المشكو في حقه سيد عبد العال فكرة إخفاء قيمة هذه الشيكات دفتريًّا عن طريق التلاعب في القيود المحاسبية فوافق "حمدي" وتم التنفيذ عن طريق "سيد عبد العال وطاهر سامي" وبذلك تمت الواقعة والاستيلاء على قيمة الشيكات لحساباتهم الخاصة..
وأشار مقدم البلاغ إلى أن سيد عبد العال حاصل على مؤهل متوسط "دبلوم تجارة" وكان يتقاضى شهريًّا مبلغ 50 ألف جنيه وتمت ترقيته إلى درجة نائب المدير العام لحسابات الإعلانات بالمخالفة للوائح المؤسسة التي تنص على أن الوظائف القيادية يجب أن يكون من يشغلها حاصلاً على مؤهل عالٍ وأيضًا تم التجديد له بالرغم من بلوغه السن القانونية في عام 2010..

بلاغ يتهم حسن حمدي و8 آخرين بالاستيلاء على أموال "الأهرام"
احمد العبد
Tue, 26 Feb 2013 10:51:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire