samedi 2 février 2013

«محسوب»: البعض جعل «وثيقة الأزهر» بداية لمبارزة جديدة بدلًا من الحوار

 

 

قال الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب الوسط، إنه في أي حياة سياسية «محترمة»، إذا وقعت القامات الكبيرة على وثيقة في ظل رعاية مؤسسة بحجم الأزهر الشريف، فإن «سقف التوقعات بمصداقية الوثيقة واحترام أطرافها لها يزيد لدرجة تقترب من اليقين»، مؤكدًا أن البعض جعل الوثيقة بداية لمبارزة جديدة بدلًا من الحوار.

وأضاف «محسوب»، في صحفته على «فيس بوك»، مساء السبت، أنه «بقدر ما كانت وثيقة الازهر لنبذ العنف مبشرة للشعب المصري بقدر ما كانت أحداث اليوم التالي منفرة له، ومثيرة للغثيان فلم يتوقف العنف ولا تبريره، ولم تجتمع القوى السياسية على إدانته أومحاصرته أوتنفير الناس منه، وإنما جرى تسويغه بموسوعات اختلفت».

وتابع: «وفي اليوم الثالث بدى للبعض أن الوثيقة لا قيمة لها فندم على توقيعها، وبدلا من أن تكون وثيقة الأزهر بداية يبنى عليها الأطراف حوارًا استنبتوا منها مبارزة جديدة».

كان حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، مساء الجمعة، قال: «أخطأنا عندما وقّعنا على وثيقة الأزهر دون أن نضع بندًا فى الوثيقة لإدانة عنف الدولة، وأقسم بالله أنا مش عايز سلطة ولا أريدها ولا أطلبها وربنا يعفينى منها، أنا أريد الكرامة للمصريين أى شخص يحقق هذا وليكن محمد مرسي»

«محسوب»: البعض جعل «وثيقة الأزهر» بداية لمبارزة جديدة بدلًا من الحوار
بسام رمضان
Sat, 02 Feb 2013 18:39:48 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire