samedi 2 février 2013

الملف الكامل : " المسحــــــــــــول "

Embedded image permalink



"بوابة الأهرام" تنشر الأقوال الكاملة للمتظاهر المسحول أمام الاتحادية في محضري الشرطة والنيابة

المتظاهر المسحول أمام قصر الاتحادية
حصلت "بوابة الأهرام" علي الاعترافات الكاملة للمتظاهر المسحول أمام قصر الاتحادية كما جاءت في محضري الشرطة والنيابة، حيث أكد أنه كان متوقفًا بميدان روكسى ويشرب زجاجة مياه غازية إلا أنه فوجئ بتدافع أعداد كبيرة من المتظاهرين فى اتجاهه ليجد نفسه وسط الاشتباكات.
وأضاف، في محضر الشرطة، أنه كان يسمع أصوات إطلاق أعيرة نارية "خرطوش" من قبل المتظاهرين فى محيط الاتحادية، وعندما صاح فى وجه المتظاهرين الذين يطلقون الرصاص، تعدوا عليه بالضرب المبرح.
وأوضح أن رجال الأمن المركزى حاولوا إنقاذه من براثن مثيرى الشغب الذين حاولوا الفتك به مما أدى إلى تجريده من ملابسه وتمزيقها.
وأشار إلي أن جميع الإصابات الموجودة فى جسده نتيجة اعتداء المتظاهرين عليه بالضرب، موضحا أن الشرطة لم تتعد عليه مطلقا كما أشيع ونشر على بعض القنوات الفضائية والمواقع الالكترونية عن الفيديو الذى يحوى على مشاهد تفيد بسحلى من قبل رجال الأمن خلال أحداث الاتحادية على خلاف الحقيقة.
وأكد حمادة صابر المتظاهر المسحول في تحقيقات النيابة أن الشرطة لم تتعرض له نهائيا، ونفي تعرضه لعملية سحل بالقرب من قصر الاتحادية.
أمر إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة بمخاطبة برنامج "الحياة اليوم" وطلب نسخة من الحلقة التى أذيعت يوم 1 فبراير، والتى تظهر حقيقة ما تعرض له المجنى عليه أمام قصر الاتحادية، وستقوم النيابة بتفريغ الصور المسجلة على الأسطوانة ومواجهة المجنى عليه بها.
**********
«المسحول أمام الاتحادية» للنيابة: المتظاهرون تعدوا عليّ.. والأمن أنقذني
قوات الامن تسحل متظاهر بمحيط الاتحادية
قوات الامن تسحل متظاهر بمحيط الاتحادية


رويترز:
قال المستشار إبراهيم صالح رئيس نيابة مصر الجديدة إن المتظاهر حمادة صابر الذي تظهر لقطات تليفزيونية قيام قوات الشرطة بسحله والقبض عليه اتهم المتظاهرين بالاعتداء عليه وتعريته، رفض توجيه أي اتهام للشرطة في هذا الشأن.
وأضاف صالح أن حمادة صابر قال إن "المتظاهرين قاموا بالاعتداء عليه وتعريته بعد سقوطه على الأرض جراء الإصابة بطلق (خرطوش) في قدمه وقاموا بسحله".
وأوضح صابر في التحقيقات أن قوات الأمن هي من قامت بإنقاذه من أيدي المتظاهرين الذي اعتقدوا أنه يعمل لصالح الأمن على حد ما جاء في التحقيقات.
وكان إبراهيم صالح، رئيس نيابة مصر الجديدة صرح أن عضو من النيابة العامة انتقل إلى مستشفى الشرطة بمنطقة مدينة نصر لسماع أقوال المواطن حمادة صابر، الذي قامت قوات الأمن المركزي بسحله أمام قصر الاتحادية ليلة أمس.
**********
زوجة المواطن المسحول بمحيط «الاتحادية» تكشف تفاصيل الاعتداء على زوجها
بعد أن شاهده الملايين وأحدث ضجة.. المواطن ''المسحول'' لم يتهم الشرطة أمام النيابة
أكدت السيدة فتحية صابر زوجة المواطن المصري الذي قامت قوات الشرطة بالاعتداء عليه وسحله بمحيط قصر الاتحادية حمادة صابر، أن صحة زوجها تحسنت كثيراً بعد أن قام بعض الشرفاء من رجال الأمن المركزي بنقله إلى المستشفى.
وذكرت فتحية في مداخلة مع فضائية «أون تي في لايف» أن قوات الأمن قامت بنقل زوجها إلى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، مشيرة إلى أنها يتلقى الرعاية الكاملة بعد أن قام مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان بزيارته والاطمئنان عليه.
من ناحيته، صرح أحد أقارب المواطن المسحول أن صابر والذي يعمل مبيض نقاش كان متجه هو وزوجته وأولاده للانضمام إلى المظاهرات السلمية غير أنهم فوجئا بقوات الأمن تلقي وابل هائل من قنابل الغاز الأمر الذي دفعهم إلى الابتعاد.
وأضاف أن صابر الذي يبلغ من العمر 48 سنة لم يستطع أن يبتعد عن مجرى الأحداث لكبر سنه الأمر الذي دفع بقوات الأمن إلى الاندفاع حوله والتعدي عليه وتعريته وضربه.
وفي نفس السياق، زعم مقدم البرنامج بفضائية «أون تي في لايف» أن هناك بعض رجال الأمن الذين يلقنون السيدة فتحية صابر الكلام حتى تُحسن صورة رجال الأمن والشرطة، لأنه ليس من المعقول أن يكون من ارتكب الجريمة هو من يعالجه.
**********
    الشرطة: المواطن المسحول أطلق خرطوشًا
    كتبت- سالى مزروع:
    منذ 4 ساعة 42 دقيقة
    نشرت صفحة الشرطة المصرية على حسابها الرسمى بموقع "فيس بوك" رسالة تعليقا على مشهد سحل أحد المواطنين وتعريته أمام قصر الاتحادية، أكدت فيها أن ما حدث خطأ جسيمًا.
    وأوضحت الصفحة أن سبب ما حدث هو غضب الجنود الشديد بسبب قيام هذا الرجل بإطلاق خرطوش فى وجه قائدهم، وهو الآن فى العناية المركزة مما جعلهم يطاردونه ويتعاملون معه بهذا العنف غير المقبول، وسيحاسبون وبقسوة ولكن هذه هى الحقيقة.
    وأضافت الصفحة: نعلنها صريحة، نرفض ما حدث من أحد عناصر الأمن المركزى ونريد حساب المخطئ وتحميل المسئولية كاملة لمساعد الوزير للأمن المركزى، الذي يدير الموضوع بطريقة عشوائية تبعد تماما عن هدفنا الرئيسى، كما نهيب بزملائنا هناك السيطرة على من يتعرض لضغوط عصبية أثناء عمله من رجال الشرطة، وذلك لأننا نتعلم من أخطاء الماضي ولن نكون عصا فى أيدى النظام وما حدث هو جرم فردى فى حق مواطنينا وفى حق 176 شهيد شرطة.
    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الشرطة: المواطن المسحول أطلق خرطوشًا
    **********
    بعد أن شاهده الملايين وأحدث ضجة.. المواطن ''المسحول'' لم يتهم الشرطة أمام النيابة
    بعد أن شاهده الملايين وأحدث ضجة.. المواطن ''المسحول'' لم يتهم الشرطة أمام النيابة
    حمادة صابر المواطن الذى تم سحله وتعريته من قبل قوات الأمن أمام قصر الاتحادية
    كتب – أحمد أبو النجا
    قال المواطن ''المسحول'' حمادة صابر الذي شاهده الملايين وأثار ضجة بتعرضه للسحل والاعتداء علي يد قوات الأمن أمام قصر الاتحادية، أنَّه كان في صفوف المتظاهرين السلمين للمشاركة في أحداث جمعة الخلاص.
    ولم يتهم صابر رجال الشرطة بالتعدي عليه أثناء المظاهرات رغم إصابته بطلق خرطوش في القدم، وجروح في يديه.
    وأكد شقيق المجني عليه في تحقيقات النيابة أنَّ وزير الداخلية قد اتصل هاتفيًا بالمجني عليه وأعرب له عن أسفه الشديد لما تعرض إليه علي يد بعض أفراد قوات الأمن المتواجدة أمام قصر الرئاسة .
    يذكر أنه  صباح  السبت أذيع  في محيط قصر الاتحادية من قبل قوات الأمن المرابطة رواية تفسيرية عن أحداث السحل مفادها أن المواطن هو من كان مصمما على خلع ملابسه وأنه كان بحوزته جركة بنزين وزجاجات فارغة بهدف استعمالها في صنع قنابل المولوتوف، وأنهم حاولوا نصحه بعدم خلع ملابسه إلا أنه كان مصممًا.
    **********
    شقيق المواطن المسحول: لا أستبعد تعرض أخي للضغوط للإدلاء بأقوال معينه
    شقيق المواطن المسحول: لا أستبعد تعرض أخي للضغوط للإدلاء بأقوال معينه
    صورة سحل مواطن امام الاتحادية
    2/2/2013 5:08:00 PM
    كتب - صهيب ياسين وأحمد أبو النجا
    قال صعب الهلالي شقيق المواطن المسحول حمادة صابر أنه يتوقع أنْ يكون شقيقة قد تعرض للضغوط لإدلاء بأقوال معينة أمام النيابة خاصة أنَّ أقواله لهم وللنيابة تنافي ما رآه الملايين أمام شاشات التلفزيون من سحله وتعريته.
    وأضاف الهلالي في تصريح خاص إلى "مصراوي" أن أسرته المجني عليه تنتظر منذ الأمس أمام مستشفى الشرطة للدخول له إلَّا أن الشرطة منعتهم ولم تسمح لهم إلَّا منذ نصف ساعة تقريبًا وبعد تحقيقات النيابة لافتًا أن الأمر يشعره بالريبة وإمكانية تعرض شقيقه للضغوط خلال تلك الفترة الطويلة في يد الشرطة.
    وواصل أنَّه حين التقى بشقيقة في المستشفى أكد له أن بعض مثيري الشغب هم من اعتدوا عليه وكانت الشرطة تحاول نجدته منه وهو الأمر الذي ينافي ما رآه العالم كله عبر شاشات التلفزيون، مؤكدًا أنَّ عائلته تسعى في هذه الفترة للاطمئنان على صحته ولكن لن تترك حقه أبدًا.
    **********
      زوجة "المواطن المسحول": زوجي بحالة جيدة و"الداخلية" وفرت له الرعاية الطبية
    زوجة المواطن المسحول: زوجي بحالة جيدة والداخلية وفرت له الرعاية الطبية
      زوجة "المواطن المسحول": زوجي بحالة جيدة و"الداخلية" وفرت له الرعاية الطبية
      قالت السيدة فتحية، زوجة المواطن المسحول حمادة صابر، إنها متواجدة معه في مستشفى الشرطة بمدينة نصر، بعد أن تم نقله إليها، بعد الاعتداء عليه في محيط قصر الاتحادية واحتجازه داخله بعدها.
      وأضافت فتحية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة"، الذي يذاع على فضائية "أون تي في لايف"، أن زوجها بحالة جيدة، وتوفرت له الرعاية الطبية بالمستشفى، مشيرة إلى أن اللواء حسين فكري، مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، قام بزيارة "حمادة"، وقام بالاطمئنان عليه، ووعده بتكرار الزيارة، صباح اليوم.
      وسُمع أثناء حديث السيدة، عدد من الأشخاص بجانبها، يحاولون تلقينها بعض العبارات، ويصححون لها خطأها في اسم اللواء حسين فكري، ومكان المستشفى، التي نقل لها زوجها.
      المصدر : الوطن
      **********
      الإنقاذ: الداخلية ضغطت على "المسحول" لتبرئتها



    اتهم قيادي بجبهة الإنقاذ المعارضة في مصر وزارة الداخلية بالضغط على المواطن "المسحول" بهدف تبرئة عناصر الشرطة الذين شاركوا في "تعريته وسحله".
    وقال محمد سامي، رئيس حزب "الكرامة" والقيادي بجبهة الإنقاذ لمراسلة وكالة الأناضول، إن أقوال المواطن المسحول أمام النيابة العامة، والتي يتهم فيها المتظاهرين وليس قوات الأمن بضربه وسحله، "لن تغير موقف جبهة الإنقاذ بإدانة الداخلية على استخدام العنف معه".
    وأضاف سامي ، عقب انتهاء الاجتماع المغلق بين قادة الجبهة عصر اليوم، "لن نغير موقفنا، ونطالب بمحاكمة وزير الداخلية وعزله من منصبه بعد الواقعة، وجميعنا شاهدنا كيف قام الأمن بضربه وتعريته ثم سحله".
    وبشأن إمكانية تصعيد الجبهة الحادثة لمنظمات حقوقية دولية ، كشف سامي عن أن الجبهة "تجري الآن دراسة مسألة تقديم شكوى إلى منظمات حقوقية دولية، لكنها لازالت تبحث الأطر القانونية والسياسية اللازمة لجعل الأمر مقبول شعبيا، حتى لا يعتبره البعض استقواء بالخارج".
    ولفت إلى أن الجبهة لديها خبراء يحسمون الطريقة التي سيتم بها التواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية.
    وعن مليونية "الكرامة" للتضامن مع المواطن "المسحول"، والتي دعت إليها الجبهة،  قال سامي إنه "لم يتم الإستقرار بعد على موعد المليونية حيث تركت تحديد موعدها لشباب القوى الثورية".
    من جانبه وصف عبد الغفار شكر، رئيس حزب "التحالف الشعبي"، ما تعرض له المواطن بأنه "جريمة ضد الإنسانية تمس كرامة المصريين جميعا"، مشيراً إلى أن رئاسة الجمهورية نفسها أصدرت بياناً "اعترفت فيه - ضمنيا - بما حدث للمواطن المصري وهو ما يعني تعرض المواطن المسحول لضغوط شديدة للإدلاء بتلك الأقوال".
    وأوضح أن جبهة الإنقاذ دعت إلى الحشد لمليونية من أجل كرامة هذا المواطن "المسحول"، والدفاع عن جميع الحالات التي تم احتجازها أو التعرض لكرامتها، من دون أن يحدد موعد هذه المليونية.
    وكان مصدر قضائي مصري قد قال للأناضول ، في وقت سابق اليوم، إن المواطن الذي أظهر شريط فيديو تعرضه للسحل والتعرية أمام قصر الإتحادية الرئاسي أمس الجمعة على يد عناصر ترتدي زي الشرطة "برأ قوات الأمن من الإعتداء عليه".
    كما نفى وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في مؤتمر صحفي اليوم أن تكون قوات الأمن جردت المواطن من ملابسه، قائلا إن المحتجين هم من قاموا بذلك خلال الاشتباك معه.
    **********
    يسري فودة: ما حدث لمتظاهر الاتحادية «المسحول» لا يحدث لأسير حرب استسلم
    الإعلامي يسري فودة
    بوابة الشروق
    علق الإعلامي يسري فودة، على واقعة سحل المتظاهر أمام قصر الاتحادية، مساء أمس الجمعة، من قبل جنود وضباط الداخلية، قائلا: "ما حدث لذلك الرجل لا يحدث لأسير حرب استسلم ولا حتى لسفاح اكتملت عملية القبض عليه، فما حدث له عار علينا جميعا".
    وأضاف فودة، عبر صفحته الشخصية على«فيس بوك»، "تعرية مواطن مصري وسحله إهانة لا تُغتفر مهما كانت الأسباب واقتناص غبي للهزيمة من بين أنياب النصر".


    قال علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، إن الحزب يرفض تمامًا أي اعتداء على حُرمة الأشخاص سواء بالضرب أو الإهانة أو أي صورة من صور الإيذاء البدني أو المعنوي على أي مواطن أيًا كان دينه أوفكره أو منهجه، وفي الوقت نفسه ندين كل أحداث العنف التي جرت خلال الأيام الماضية.
    وأبدى أبو النصر تعجبه من الذين يتباكون على سحل مواطن ولا يتباكون على وطن في أزمة خطيرة، وأستنكر على من يتاجر بمثل حادثة سحل المواطن الذي نُدينها جميعاً وكان من الأولى أن يُدينوا أحداث العنف الأخيرة من حرق مُنشآت عامة وخاصة وقطع الطرق والكباري وخط المترو والسكة الحديد والإعتداء على المحاكم ودواوين المحافظات والأدهى من ذلك حالات الاغتصاب الجماعي التي نسمع عنها في ميدان التحرير.
    وتابع: "لم ير المتاجرون بحادثة سحل المواطن الا واقعة السحل فقط ولكن أعينهم عمت عن المآسي المذكورة"، متسائلاً لمصلحة من يحدث هذا؟ ومن المستفيد من الأحداث الجارية؟
     

    بلاك بلوك
    فى بيان موحد تبادلته عبر صفحاتها على فيسبوك؛ أعلنت مجموعات "بلاك بلوك" النشطة عن "إشعال الشغب" فى جميع أنحاء الجمهورية إلى أن تسقط هى والنظام، بحسب تعبيرها، ردا على استهداف الشهيد محمد قرنى الشهير بكريستى وسحل وتعرية أحد المتظاهرين أمام الاتحادية واستخدام الداخلية العنف مع المتظاهرين.
    وأضاف البيان الذى تم تبادله على مواقع التواصل الاجتماعي: "وسوف يطهر شعب الثورة أى نظام فاسد حاكم لا يعلم حكم الله ويدعى الدين والشرف ونعلمكم أن شباب البلاك بلوك، سوف يضحون بأنفسهم من أجل الوطن.. لا نخاف إلا الله والله المستعان".
    ووصفت تلك المجموعات هذا البيان بكونه "إعلان الحرب الرسمية على النظام"، على حد قولها.
    ووجهت المجموعة رسالة إلى المتظاهر الذى تم سحله وتعريته أمس قالت فيها: "رسالة إلي سيد الرجال.. أنت فخر لكل المصريين، وما حدث لك من تعرية وذل سيكونان سببا في تغيير مصير هذه الأمة الغافلة.. نقسم بالله أنه لن يكفينا خلع وإعدام مرسي.. كرد لحقك وكرامتك التي تم سلبها منك، وستذكر لأولادك ذات يوم أنك تعريت فغطي الغضب شوارع مصر لأجلك"، على حد تعبيرها.
    وأصدرت مجموعة بلاك بلوك القاهرة بيانا دعت فيه جميع المصريين لـ"أسبوع الصمود" فى كل ميادين مصر، وأمام المقرات الحكومية مثل دواوين المحافظات والمجالس المحلية والتصعيد إذا لزم الأمر، بحسب قولها.



    فيديو.. المواطن المسحول في أول ظهور له من داخل المستشفى: المتظاهرون أطلقوا الرصاص على قدمي.. وبهدلوني وخدوا هدومي وفلوسي
    فديو حماده المسحول فى أول ظهور له الثوار أطلقوا النار على رجلي وبهدلوني وخدوا هدومي وفلوسي
    amira eldamasy


    كشفت مصدر قريب من "حمادة محمد صابر" صاحب واقعة السحل علي يد الشرطة أمام قصر الإتحادية في "جمعة الخلاص" أن أحد معدي البرامج في قناة الحياة المملوكة للسيد البدوي القيادي بجبهة الإنقاذ ,بعد اعتداء المتظاهرين علي حمادة محمد صابر و تجريده من ملابسة ظنا منهم أنه مخبر سري و بعد أن عرف شخصيته عرض عليه مبلغ 3000 جنيه  مقابل إستفزاز عساكر الأمن المركزي و الإحتكاك بهم ,
    , و كانت كاميرات " قناة الحياة " جاهزة لتنقل الحدث علي الهواء مباشرة تحت عنوان "شرطة مرسي تسحل المواطنين أمام الإتحادية" , و هو الفيديو الذي يعد انفرادا غير مسبوق للقناة الفضائية و الذي أعيدت إذاعته عشرات المرات في خلال 24 ساعة ,
    و علي الفور اتصلت "قناة الحياة" بالمتحدث الرسمي لوزارة الداخلية لتسأله عن رأيه في قيام الشرطة بتعرية المواطن و بالطبع استنكر هذا التصرف و بذلك حصلت القناة علي اعتذار من وزارة الداخلية و ما دامت الداخلية اعتذرت تثبت عليها التهمة التي نفاها حمادة صابر بنفسه في تحقيقات النيابة و أكد أنه لم يتم الإعتداء عليه من أفراد الشرطة
    و قال  المواطن المسحول في أول ظهور له من داخل المستشفى : المتظاهرون أطلقوا الرصاص على قدمي.. وبهدلوني وخدوا هدومي وفلوسي
    بالفيديو.. تورط السيد البدوي في تمثيلية المواطن المسحول أمام الإتحادية
    قسم الأخبار
    Sat, 02 Feb 2013 16:29:00 GMT
     

    قال حمادة صابر المواطن الذى تم سحلة امام الاتحادية ان من اعتدى عليه هم المتظاهرين بعد إطلاق النار علية فى قدمية مشير الى انهم اخذو اموالى وجردونى من الملابس ظنا منهم انه  احد رجال الامن .
    واضاف صابر الى ان المتظاهرين بعدما تاكدو انه ليس احد افراد الامن تركوه ووفرو له الحماية الكاملة.
    من جانبة قال اللواء مصطفى الخولى مدير مستشفى الشرطة بمدينة نصر ان حمادة وصل الينا فى تمام الواحد صباحا وقمنا بعمل الاشعة كاملة والتحاليل لة للتاكد من مدى إصابتة .
    مشيرا الى انها اثار بسيطة وستزول بمرو الوقت .
    ومن ناحيتة قال اللؤاء حسين فكرى مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الانسان اننا لدينا مدونة سلوك نتعهد بها امام المواطن بالتعامل الجيد معه واهم بنودها نبذ العنف والبعد عن الاشتباكات معهم .
    من جانبها قالت فتحية عطية زوجة حمادة اننى لرائيتة فةى التلوفزيون وبعدها تلقيت إتصالا من الشرطة وجاوء الى ومنذ وصولى وانا الاقى رعاية كاملة .
    بالاضافة الى حقوق الانسان والذين ابدوء اهتمام كالم بالاضافة الى الاطباء القائمبن على علاجة .
    Click here to view the embedded video.
    بالفيديو .. مسحول الاتحادية يبرئ الداخلية ويتهم المتظاهرين بالإعتداء عليه
    اسلام التمساح
    Sat, 02 Feb 2013 16:04:39 GMT

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire