lundi 4 février 2013

الشهيد "محمد الجندي"

أوصت والدة محمد الجندي، عضو التيار الشعبي بطنطا الذي توفي فجر اليوم الاثنين، مشيعيه بترديد هتاف "الله أكبر لا إله إلا الله"، وعدم ترديد أي هتافات سياسية.
وقال جيران "الجندي" بشارع نادي المعلمين بطنطا: إن والدته اتهمت رجال الداخلية بقتل نجلها، ناقلين عن والده أنه لن يتهاون لحظة فى استرداد حق نجلها. 

أطباء: الشهيد ''الجندي'' تعرض للخنق وكسر في الضلوع ونزيف بالمخ

قالت منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء، ومنسق عام حركة ''أطباء بلا حقوق''، إلى أن عضو التيار الشعبى محمد الجندي، الذي شيعت جنازته منذ قليل من مسجد عمر مكرم، كان يعاني من نزيف فى المخ، وكدمات متفرقة فى كل أجزاء جسمه، وكسر في الضلوع.

وأشارت مينا إلى أن الأطباء الذين قاموا بتوقيع الكشف عليه لتشككهم فى تقرير طبى لمستشفى الهلال، قد أخبروها بوجود علامات حول رقبة الجندي الأمر الذى يشير إلى وجود محاولات لخنقه، باستخدام حبل أو ما شبه ذلك.

ونوهت'' مينا'' أن المستشفى تعاملت بصورة أمنية وليست إنسانية مع حالة محمد الجندي، حيث منعت مديرة المستشفى يوم 28 يناير الماضى، منعتني وبعض الأطباء من الدخول إلى غرفة الجندي، للتعرف على حالته وقالت أن حالته مستقرة.

محمد الجندى يوجه وصية إلى صباحى فى آخر تدوينة له بالفيس بوك

محمد الجندى 

جاءت آخر تدوينه من الشهيد محمد الجندى بصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك"، عبارة عن وصية موجهة إلى حمدين صباحى زعيم التيار الشعبى.
دعاه فيها الجندى إلى إعلان جدول الأعمال قبل عقد أى اجتماع للتيار فى جلسات الحوار الوطنى، وأن يتولى شخصيات عامة ومحايدة رئاسة الحوار، وأن تكون نتائج الحوار ملزمة للجميع، بما فيها مؤسسة الرئاسة، وأن يكون الحوار مذاعًا على الهواء مباشرة للشعب المصرى.
كما دعا الجندى صباحى إلى أن يكون على أولويات الحوار بعد سياسى خاص بالدستور وبعد خاص بالقصاص، وبعد خاص بالعدالة الاجتماعية وعدم رفع الدعم عن السلع الأساسية للمواطنين.

 

إطلاق القنابل المسيلة على مشيعي"الجندى"

    إطلاق القنابل المسيلة على مشيعي"الجندى"

    أطلقت قوات الأمن بالغربية ، طلقات الصوت والقنابل المسيلة للدموع، على المتظاهرين الذين تجمعوا أمام ديوان عام المحافظة تمهيدا لاقتحامها عقب تشييع جثمان الشهيد محمد الجندى عضو التيار الشعبى بمدافن العائلة بمدينة طنطا ، والذى لفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم الإثنين بمستشفى الهلال بالقاهرة.

    وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها: "الشعب يريد إعدام الرئيس"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، كما قاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن، فردت بوابل من بالقنابل المسيلة للدموع  لتفريقه.
    كانت مدينة طنطا قد شهدت عمليات كر وفر بين مشيعي جثمان الشهيد محمد الجندي، وقوات الشرطة  إثر مداهمة المشيعين ، مديرية الأمن ، وقسم شرطة حى ثان  ورشقهما بالحجارة، ما أسفر عن تحطيم بعض واجهات المبنيين ، والاستيلاء على بعض المخصضات الموجودة أمامهما  المبنى ما دفع القوات إلى مطارداتهم بالقنابل المسيلة للدموع.

     

    جنازة الشهيد محمد الجندى
    يذكر أن محمد الجندى من أعضاء التيار الشعبى بمدينة طنطا، وأنه توجه للقاهرة للمشاركة فى مظاهرات ذكرى الثورة غير أنه اختفى بشكل مفاجئ، وعثر عليه بعدها داخل مستشفى الهلال مصابًا بكدمات وكسور وفي حالة غيبوبة، على إثرها فارق الحياة فجر اليوم.

    تشيع جثمان الشهيد محمد الجندي

    في مشهد جنائزي مهيب شيع الآلاف من أهالى مدينة طنطا وشباب القوى والحركات الثورية والأحزاب المختلفة منذ قليل جثمان الشهيد محمد الجندى عضو التيار الشعبي بطنطا الذي لقي حتفه فجر اليوم الإثنين داخل مستشفى الهلال بالقاهرة متأثرا بجراحه.
    كان الجثمان وصل عصر اليوم وأدي المصلون صلاة الجنازة عليه، وانتابت الجميع حالة من البكاء حزنا علي فراق الشهيد.
    وقام المشيعون بحمل الجثمان من داخل مسجد السيد البدوى مرددين هتاف "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله"، وتحولت الجنازة إلى مظاهرة كبيرة ضد ما وصفوه بالبلطجة، حيث ردد المشيعون هتافات عديدة ضد النظام والداخلية حتي الوصول للمقابر.
    يذكر أن محمد الجندى أحد أعضاء التيار الشعبى بمدينة طنطا وكان قد توجه للقاهرة للمشاركة فى مظاهرات ذكرى الثورة غير أنه اختفى بشكل مفاجيء وعثر عليه بعد ذلك داخل مستشفى الهلال مُصابًا بكدمات وكسور في جسمه ودخل في غيبوبة حتي فارق الحياة.

    - تابعنا على لمعرفة أحدث أخبار الغربية .

    Aucun commentaire:

    Enregistrer un commentaire