vendredi 1 février 2013

"الإنقاذ" تُدين العنف .. واستمرار علميات الكر والفر أمام "الاتحادية"

 

أكد خالد داوود المتحدث الاعلامى باسم جبهة الانقاذ الوطنى إن مجموعة المتظاهرين الذين أطلقوا المولوتوف على الاتحادية هى مجموعة صغيرة لا تمثل الجماهير التي خرجت اليوم بصورة سلمية وحضارية دون أن تمارس أي نوع من العنف أو تشتبك مع قوات الأمن.

وأوضح داوود أن جبهة الانقاذ وقّعت بالأمس على وثيقة الأزهر الشريف لنبذ العنف مشيراً إلى استنكارهم لأي نوع من أنواع التخريب أو العنف من أي طرف .

يشار إلى أن مجهولين قاموا بمهاجمة قصر الاتحادية وألقوا بالحجارة وقنابل المولوتوف داخل القصر مما أدى إلى احتراق احدى البوابات والأشجار المحيطة بالأسوار إلى أن وصلت مدرعات الشرطة واطلقت القنابل المسيلة للدموع.

من جانبها ، قامت قوات الأمن بهدم خيام المتظاهرين المعتصمين أمام قصر الإتحادية وإشعال النار فيها بعد الإشتباكات التي دارت بينهم في محيط قصر الإتحادية .

وامتدت الإشتباكات إلى شارع الميرغني وتقاطعه مع شارع الأهرام ، كما هتف المتظاهرون " الشعب يريد إسقاط النظام " وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن .

وشهد محيط "قصر الاتحادية" عمليات كر وفر مع قبل المتظاهرين وقوات الأمن التي أطلقت وابلاً من القنابل المسيلة للدموع من داخل القصر، على المتظاهرين الموجودين في الخارج في محاولة منهم لتفريقهم وإبعادهم عنه.

وتراجع المتظاهرون عن محيط القصر بسبب رائحة الغاز التي غطت سماء المنطقة تمامًا، كما أغلقت جميع المحال أبوابها.

المصدر:

التغيير

"الإنقاذ" تُدين العنف .. واستمرار علميات الكر والفر أمام "الاتحادية"
صحيفة التغيير
Fri, 01 Feb 2013 03:25:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire