vendredi 8 février 2013

بالصور.. كواليس اندلاع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام قصر الاتحادية

بالصور.. ننشر كواليس اندلاع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن أمام قصر الاتحادية.. الشرطة تلجأ للمياه والقنابل المسيل للدموع.. والمتظاهرون يستخدمون المولوتوف والحجارة

الجمعة، 8 فبراير 2013 - 22:30

اشتباكات الاتحادية

اشتباكات الاتحادية

بعد ساعات من تظاهر الآلاف أمام قصر الاتحادية فى جمعة الكرامة ووصول العديد من المسيرات، أمام القصر، حاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين وإبعادهم عن قصر الاتحادية لتجنب أى حالات اقتحام فى حال تزايد أعداد المتظاهرين، حيث لجأت إلى استخدام خراطيم المياه، وهو ما أثار حفيظة المتظاهرين.
واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة استخدم فيها المتظاهرون الحجارة والمولوتوف وألقوها على القصر وخاصة البوابة رقم 4 بشارع الميرغنى.
وفى البداية اكتفت قوات الأمن الموجودة داخل القصر بإطلاق عدد من أعيرة الصوت لتفريق المتظاهرين عن أبواب قصر الاتحادية، وذلك بعد محاولة إزالة الأسلاك الشائكة أمام أبواب القصر من قبل عدد من الأشخاص، والذين قاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف والألعاب النارية تجاه وداخل القصر، حيث نتج عنه بعض الحرائق داخل القصر حسبما أكد مصدر أمنى من وزارة الداخلية.
وبعد تصاعد الاشتباكات وإطلاق قوات الأمن لعدد كبير من القنابل المسيلة للدموع والقبض على عدد من المتظاهرين بطريقة عشوائية، قام المتظاهرون بقطع طريق المطار، اعتراضا على محاولة فض التظاهر وإبعادهم عن محيط القصر، حيث قال عمر حجاج، أحد المتظاهرين، إن قوات الشرطة ألقت القبض على عدد كبير من المتظاهرين المتواجدين أمام القصر بطريقة عشوائية، بعدما اندلعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين، عقب محاولة قوات الأمن فض التظاهر وإبعاد المتظاهرين من أمام محيط قصر الاتحادية.
وفى السياق ذاته وصف ياسر محرز المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، أحداث العنف التى تقع أمام قصر الاتحادية مساء اليوم الجمعة بـ"الجرم المنظم"، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن أمام قصر اﻻتحادية للأسبوع الثانى على التوالى من حرق وتدمير للبوابات هو جرم منظم للقضاء على هيبة الدولة المصرية.
ورغم قرار النائب العام المتعلق بالبلاك بلوك إلا أنه حرص عدد كبير منهم التواجد أمام قصر الاتحادية وألقوا بعض زجاجات المولوتوف على قوات الأمن، والتى قوبلت بالقنابل المسيلة للدموع من قبل قوات الشرطة.
وردد المتظاهرون هتافات كثيرة منها: "ارحل ارحل.. أنا مش كافر أنا مش ملحد يسقط يسقط حكم المرشد، والشعب يريد إسقاط النظام".









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire