mercredi 13 février 2013

"الأموال العامة" تضع إبراهيم نافع على قوائم ترقب الوصول.. وتأمر بضبطه وإحضاره

 

 

أصدرت نيابة الأموال العامة العليا اليوم الأربعاء قرارا بضبط وإحضار الكاتب الصحفي إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية الأسبق، لاتهامه بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام.
وأمرت النيابة بوضع نافع على قوائم ترقب الوصول، وإلقاء القبض عليه لتقديمه للنيابة والتحقيق معه، وذلك في قضية منحه هدايا باهظة الثمن لعدد من رموز النظام السابق والشخصيات العامة بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون، في القضية المعروفة بإسم "هدايا الأهرام".
وكانت نيابة الأموال العامة العليا قد قامت في جلسة سابقة بالتحقيق مع كل من مرسي عطاالله والدكتور عبد المنعم سعيد وصلاح الغمري رؤساء مجالس إدارة مؤسسة الأهرام السابقين.
وقررت إخلاء سبيلهم من سراي النيابة، بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه لكل منهم، وذلك على ذمة التحقيقات في نفس القضية، والتي أظهرت أن عطاالله قام بصرف هدايا بما قيمته 38 مليون جنيه، بينما قام كل من الدكتور عبد المنعم سعيد وصلاح الغمري بصرف هدايا بما قيمته 40 مليون جنيه، بدون وجه حق وبالمخالفة للقانون.
وقرر الثلاثة في أقوالهم بالتحقيقات أمام النيابة، أنهم ساروا على ذات نهج إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق عليهم ، في تقديم الهدايا لكبار مسئولي الدولة.
موضحين أن الإدارة كانت تقوم بإعداد كشوف بأسماء رئيس الجمهورية السابق وأفراد أسرته وكبار موظفي الرئاسة ورؤساء الوزراء والوزراء من رموز النظام السابق، حيث تضمنت تلك الكشوف تحديد الهدايا ذات القيمة الباهظة، وفقا لمنصب وأهمية كل منهم، ليقوم رئيس مجلس الإدارة بدوره بالموافقة على شراء الهدايا وصرفها.

"الأموال العامة" تضع إبراهيم نافع على قوائم ترقب الوصول.. وتأمر بضبطه وإحضاره على ذمة تحقيقات "هدايا الأهرام"
amira eldamasy
Wed, 13 Feb 2013 15:20:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire