lundi 18 février 2013

جبهة الإنقاذ :الكتاتنى يشترط إبعاد "صباحى" من جبهة الإنقاذ

 


جددت قيادات بارزة داخل جبهة الإنقاذ اتهاماتها لجماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمحاولة تخريب جبهة الإنقاذ وإشعال الخلافات بين صفوفها بعد مطالبة الدكتور سعد الكتاتنى للدكتور البرادعى بإبعاد حمدين صباحى وتياره الشعبى من داخل الجبهة.

كشف الدكتور محمد غنيم، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، عن أن الكتاتنى طلب من الدكتور محمد البرادعى إقصاء حمدين صباحى عن جبهة الإنقاذ، الأمر الذي اعتبره يهدف إلى شق صف جبهة الإنقاذ عن طريق الوقيعة بين أعضائها حتى يتهم كل منهما الآخر بالتواطؤ مع الجماعة، ومن ثم إظهار أعضاء الجبهة أمام المصريين على أنهم يسعون إلى مصالحهم الشخصية وليس مصلحة الدولة.

ورفض غنيم بشكل صارم استبعاد أحد الرموز الفاعلة من الجبهة وسياسات الإملاءات على الجبهة قبل جلسات الحوار الوطنى، مشيرًا إلى أن الجبهة لن تقبل أى ضغوط لتغيير مواقفها من الاستحقاقات السياسية.

ومن جانبه، قال حسين عبد الرازق، عضو المجلس الرئاسى لحزب التجمع، إن جماعة الإخوان المسلمين كشفت بالدليل الدامغ عدم رغبتها فى إجراء حوار  وطنى حقيقى ينتج عنه مصالحة وطنية، وهو ما أكدته تصريحات الدكتور سعد الكتاتنى بعد لقائه بالدكتور محمد البرادعى والدكتور سيد البدوى الذى أعرب فيها عن إمكانية استجابة جماعة الإخوان المسلمين لمطالب المعارضة شريطة إبعاد حمدين صباحى عن الجبهة نتيجة مطالبته بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بالإضافة إلى إقصاء حزب النور.
وصف عبد الرازق هذه التصريحات بالإملاءات من جانب جماعة الإخوان واتهمها بتبنى نهج فوقى فى التعامل بعد أن تصورت أنها قد ملكت البلاد ولا يجب على أحد معارضتها .
وأشار إلى أن تلك الإملاءات من جانب الإخوان المسلمين سوف تقابل بالرفض الشديد من قبل القوى الوطنية.

ومن جانب آخر، مازالت تداعيات اللقاء الذى جمع الكتاتنى والبرادعى مشتعلة داخل حزب الدستور.
إذ هدد القيادى البارز فى الحزب أحمد دراج بالاستقالة واعتزال العمل السياسى اعتراضًا على انفراد الدكتور البرادعى باتخاذ القرارات المهمة داخل الحزب وإصراره على حسم جميع القضايا المتعلقة بشئون الحزب والتطورات السياسية المهمة دون العودة للحزب وآلياته.

جبهة الإنقاذ :الكتاتنى يشترط إبعاد "صباحى" من جبهة الإنقاذ
amira eldamasy
Tue, 19 Feb 2013 05:58:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire