samedi 2 février 2013

الإنقاذ :تصريحات بيان الرئاسة أظهرت نوايا النظام العدائية

 

كتبت - سمر الورداني

قالت جبهة الإنقاذ الوطني أنها تابعت أحداث العنف التى وقعت أمس الجمعة، وما أعقبها من تصريحات لقيادات جماعة الإخوان، والبيان الرئاسي الذي حمل القوي السياسية والثورية مسئولية التحريض على العنف ، مؤكدة أن هذه التصريحات قد أظهرت نوايا النظام العدائية العدوانية تجاه الشعب وجماهيره وقوى المعارضة الوطنية.
وأدانت الجبهة في بيان عاجل لها اليوم السبت، ممارسات قوات الأمن ضد المتظاهرين واصفه أياها بـ"الوحشية والغير مبررة" ، كما شبهتها بالاحداث التى وقعت يوم 5 ديسمبر 2012 في محيط قصر الاتحادية على يد ميلشيات جماعة الأخوان المسلمين وعمليات الاعتقال العشوائية التى وقعت على المئات من المتظاهرين دون وجه حق وتعرضهم للتعذيب .
وقالت:" تعرية المواطن الأعزل محمد صابر وسحله وتعذيبه في مشهد غير انساني تنطوي على اذلال مشين ومرفوض لكرامة المواطن المصري، ولا تقل بشاعة عن اغتيال أقرانه من الشهداء، مما يعد استمرارا لنهج العنف الأمني المفرط الذي أدى إلى سقوط أكثر من سبعين شهيدا على مدى الأسبوع الماضي والذين سالت دمائهم دفاعا عن المطالب المشروعة للمصريين".
وشددت على انحيازها الكامل لمطالب الشعب المصري والقوي الثورية التى تنادى بإسقاط نظام الإخوان المسلمين المستبد ، كما تؤيد كافة أشكال التعبير السلمي عن تلك المطالب وتدعو الشعب المصري للاحتشاد فى ميادين الجمهورية دفاعا عن كرامة المواطن المصري.
و طالبت بفتح تحقيق قضائي محايد في جرائم القتل والتعذيب والاحتجاز بدون وجه حق، وتقديم كافة المسئولين عنها للمحاكمة العادلة بدءا من رئيس الجمهورية ووزير داخليته وكافة شركاءه في الجريمة ، و إنهاء معاناة المواطن المصري بسبب الفقر وارتفاع الأسعار نتيجة السياسات التي لا تلبي طموح المصريين إلى عدالة اجتماعية حقيقية.

الإنقاذ :تصريحات بيان الرئاسة أظهرت نوايا النظام العدائية
amr
Sat, 02 Feb 2013 15:58:59 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire