samedi 9 février 2013

النائب العام يكلف النيابة بالتحقيق فى إتهام “الابراشي” بالترويج لـ”البلاك بلوك”

 

كلف النائب العام المستشار طلعت عبدالله المكتب الفنى للنائب العام برئاسه المستشار حسن ياسين بمباشره التحقيق لاقوال السيد حامد المحامى وعضو لجنة حريات بنقابة المحامين فى البلاغ المقدم منه ضد الاعلامى وائل الإبراشى مقدم برنامج “العاشرة مساء” على قناة دريم 2، لاتهامة بالترويج لشباب “البلاك بلوك” التى تعد جماعة إرهابية مخربة تضر بأمن البلاد، وتقوم بإثارة الفتنة .

وصرح المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفنى للنائب العام انة سوف يتم استدعاء “الابراشى” عقب الانتهاء من سماع اقوال مقدمى البلاغات ،والانتهاء من استماع أقوال الإعلامية دينا عبد الفتاح مقدمة البرامج بقناة التحرير،اليوم فى ذات الاتهام والبلاغ المقدم ضدها بالترويج ودعم شباب “البلاك بلوك” من خلال استضافتهم فى حلقة من برنامجها.

وقال “ياسين” أن القانون “لايحمى الجاهل بة ” مشيرا ان قيام الاعلامين باستضافة عناصر البلاك بلوك بدون علمهم بمخالفة ذلك قانونا لايعفى اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم واكد “ياسين ” ان قرار النائب العام بضبط واحضار قيادات مجموعات البلاك بلوك مازال سارى .

وانة لن يتم الاكتفاء بالقبض على هؤلاء المخربين بل سوف يتم احضار الممولين لهم كان “طلعت”قد أصدر بياناً قال فيه أن جماعة البلاك بلوك هي جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية يندرج تشكيلها وعناصرها ومن ينضم إليها من عناصر تحت طائلة العقاب وفق نص المادتين 86 و86 مكرر من قانون العقوبات.

وكانت النيابه العامه قد أصدرت أمرا بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة البلاك بلوك ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأي صورة كانت بما في ذلك زي عناصر تلك الجماعة.

كما أن النيابة العامة تهيب بجميع المواطنين الإمساك بأي شخص يشتبه في انتمائه لتلك الجماعة والتحفظ عليه وتسليمه لأقرب مأمور ضبط قضائي، وعلى مأموري الضبط القضائي من رجال الشرطة والقوات المسلحة ضبط أي شخص يشتبه في انتمائه لتلك الجماعة وتحرير المحضر اللازم وتسليمه إلى أقرب نيابة.

كما تهيب النيابة العامة بكل من لديه معلومات عن تلك الجماعة وما تمارسه من أعمال إجرامية أو أية معلومات عن جرائم أخرى إبلاغها للسلطات المختصة، ومن لم يفعل ذلك يضع نفسه تحت طائلة نص المادة 98 من قانون العقوبات.

النائب العام يكلف النيابة بالتحقيق فى إتهام “الابراشي” بالترويج لـ”البلاك بلوك”
أحمد عبد الفتاح
Sat, 09 Feb 2013 13:58:35 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire