samedi 9 février 2013

"البرادعى" يؤدى يمين المحاماة أمام "عاشور".. ومحامون إسلاميون يهاجمونه أثناء دخوله

 الدكتور محمد البرادعى

 

أدى الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قسم المحاماة، أمام سامح عاشور نقيب المحامين ظهر اليوم السبت، بمكتب "عاشور" بمقر النقابة العامة للمحامين، ليتم قيده بعضوية النقابة رسميا، وذلك بعد أن تقدم بطلب لتسجيله بجداولها.
وحضر "البرادعى" إلى مقر نقابة المحامين بشارع رمسيس فى الساعة الثانية عشرة وعشرة دقائق ظهرا، ولم يستغرق وجوده فى النقابة سوى 10 دقائق فقط، وسط تكتم شديد على مسألة حضوره وقيده بالنقابة من قبل نقيب المحامين، خوفا من تعرضه لأى اعتداء، وتم حلف اليمين دون علم أعضاء مجلس النقابة المنتمين للإخوان المسلمين، والذين يشكلون أغلبية المجلس.
وفور وصول "البرادعى" إلى مقر النقابة استقبله بعض المحامين المنتمين للتيار الإسلامى أمام النقابة بهتافات معادية له، بعد أن فوجئوا بحضوره، معترضين على تواجده بالنقابة، ووجهوا له بعض الألفاظ المسيئة والهتافات المناهضة، منها "يا جبهة الخراب الوطنى.. أنتم خربتوا مصر"، وحاول أحد المواطنين التهجم عليه، مما أدى إلى مغادرة "البرادعى" للنقابة فى وقت سريع.
والتف حول "البرادعى" بعض الأشخاص الذين كانوا يرافقونه، وعدد من المحامين لحمايته، حتى دخل مكتب النقيب، وقام على الفور بأداء قسم المحاماة أمام نقيب المحامين، ثم أدلى بتصريح مقتضب للصحفيين، وخرج على الفور من النقابة بصحبة "عاشور"، واستقل سيارته.
وأثناء خروج النقيب و"البرادعى" من النقابة، عاود عدد قليل من المحامين توجيه هتافات ضده، مرددين "جبهة الإنقاذ هى الحزب الوطنى ويا جبهة الخراب خربتوا مصر، والله يخرب بيتك يا برادعى"، ووقعت مشادات كلامية بين هؤلاء مع بعض المحامين أنصار سامح عاشور، بينما نام أحد المواطنين فى منتصف شارع رمسيس، اعتراضا على وجود "البرادعى" والتف حوله بعض المحامين والمواطنين وأجلسوه على جانب الشارع.
وقال الدكتور محمد البرادعى، عقب حلفه يمين المحاماة، إنه فخور بقيده وانضمامه لنقابة المحامين قلعة الحريات وحصن القانون، مضيفا "عدت إلى نقابة المحامين ووالدى كان طول عمره محامى، وأن طول عمرى بشتغل كمحامى، ووجدت أنه يجب حاليا أن أنضم لنقابة المحامين لأمارس مهنة المحاماة، لأن كل القضايا الراهنة التى نتحدث عنها سياسية أو غيرها مرتبطة بالمحاماة بشكل أو بآخر".
وأكد "البرادعى" على سعادته بأنه جزء من نقابة المحامين، قائلا إن انضمامه إلى النقابة هو تأييد لدورها على مدار العقود الطويلة الماضية، سواء على المستوى القانونى أو الوطنى أو القومى، مشيرا إلى أن النقابة كانت وستظل دائما حصن الحقوق والحريات والقانون، ووجود هذه النقابة تأكيدا لأهداف ومطالب ثورة 25 يناير المجيدة ومبادئها.
ومن جانبه، قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن انضمام "البرادعى" لنقابة المحامين هو إضافة قوية للنقابة، ويعيد دور والده الدكتور مصطفى البرادعى نقيب المحامين الأسبق، والذى كان أحد رموز وشيوخ مهنة المحاماة.

"البرادعى" يؤدى يمين المحاماة أمام "عاشور".. ومحامون إسلاميون يهاجمونه أثناء دخوله وخروجه من النقابة.. الزيارة استغرقت 10 دقائق فقط.. و"نقيب المحامين": إضافة للنقابة ويعيد دور والده
walaa
Sat, 09 Feb 2013 12:47:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire