mardi 26 février 2013

منطاد الأقصر سقط من ارتفاع شاهق في حقول القصب

الأقصر (مصر)- الأناضول

استيقظ أهالي قرية بجنوب مصر، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، على دوى انفجار كبير فى محيط زراعات القصب، واتضح أنه ناتج عن سقوط منطاد سياحي من مسافة عالية بعد انفجار أنبوب الغاز بداخله.

وأدى انفجار المنطاد إلى سقوطه من مسافة تتراوح بين 100 متر إلى 200 متر في حقول القصب بقرية حاجر الضبعية بجنوب غرب الأقصر، جنوبي مصر، ما أودى بحياة 18 سائحا من جنسيات مختلفة وسيدة مصرية، وأصيب 3 آخرون بينهم  قائد المنطاد ومساعده.

وقال حسنى حسين، مفتش السياحة والآثار بالأقصر، لمراسل "الأناضول" إن القتلى يحملون جنسيات مختلفة،:  9 سائحين من هونج كونج و4 يابانيين و2 بريطانيين و2 فرنسيين، إضافة إلى مصرية واحدة تعمل مرشدة سياحية.

وأكدت مصادر طبية لمراسل "الأناضول" المتواجد داخل مستشفى الأقصر الدولي الذي نقل إليه الضحايا، أن إجمالي القتلى هو 18 شخصا.

وأحاطت قوات من الشرطة والجيش مكان الحادث، وحاولت منع التصوير.

وقامت نحو 10سيارات إسعاف بنقل جثث القتلى التي تناثرت فى زراعات القصب وبجوار الترع والمصارف الصغيرة، إلى مستشفى الأقصر الدولي.

وقال مصدر مسئول بالشركة التابع لها المنطاد أنه من المرجح أن انفجار أنبوب الغاز حدث نتيجة تسرب غاز الهيليوم (الذي يستخدم في تشغيل المنطاد) أثناء التحليق.

وأضاف لمراسل "الأناضول" أنه يرجح أيضا أن قائده حاول الهبوط اضطراريا في زراعات القصب، ولكنه فشل في ذلك، واختل توازن المنطاد، وسقط من الارتفاع الشاهق.

ولفت المصدر ذاته إلى أن بعض الضحايا قفزوا من المنطاد قبل سقوطه فى محاولة للنجاة، ولكن الارتفاع الشاهق تسبب فى وفاتهم جميعا، ما عدا سائح انجليزي وقائد المنطاد ومساعده.

وبدأت النيابة العامة بالأقصر تحقيقاتها فى الحادث.

مصر.. منطاد الأقصر سقط من ارتفاع شاهق في حقول القصب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire