samedi 2 février 2013

وزير الداخلية: مثيرو الشغب وراء تجريد المواطن من ملابسه والشرطة حاولت مساعدته

ومصدر أمني: نقل المواطن إلى مستشفي الشرطة يعتبر ردًا لكرامته

كتب: محمد ربيع
قال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، اليوم السبت، إن مثيري الشغب هم من قاموا بتجريد المواطن أمام قصر الاتحادية، في فعاليات جمعة الخلاص بالأمس، نتيجة التدافع فيما بينهم وحاول رجال الشرطة مساعدته وقاموا بسحبه وفهم البعض خطأ أنهم قاموا بسحله، مشدداً على معاقبة الجنود الذين قاموا بسحبه بهذه الطريقة ناحية المدرعة.
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، بمقر الوزارة، إن هذه الواقعة أحيلت للتحقيق وننتظر نتائجه في أقرب وقت.
وأشار إلى أن التحريات أثبتت تواجد المواطن بالمصادفة بموقع الاشتباكات بين قوات الشرطة ومثيري الشغب، وأنه عند حدوث حالة كر وفر بين المتظاهرين ورجال الأمن المركزي المتواجدين تدافع بينه وبين مثيري الشغب الذين جردوه من ملابسه، وأصيب بطلقات خرطوش سقط على إثرها أرضاً، وحاول رجال الأمن مساعدته في النهوض مما أصابه بحالة من الذعر حسبما بثته الفضائيات.
وأضاف أن قوات الأمن بمحيط قصر الاتحادية قامت بفتح الطريق بشارع الميرغنى أمام المتظاهرين نظرًا لسلمية التظاهرات وتم وضع خدمات أمنية بسيطة على أبواب القصر، ولكن فوجئت القوات في تمام الساعة الخامسة والنصف بقيام بعض الأفراد المشاركين في المظاهرات بمحاولة الاحتكاك بالمجندين المعينين على أبواب القصر، فتم التنسيق مع قوات الحرس الجمهوري وإدخال المجندين إلى داخل القصر لتفادى حدوث أي مناوشات مع المتظاهرين.
في سياق متصل، قال مصدر أمني لوزارة الداخلية، إنه سيتحدد بعد انتهاء تحقيقات النيابة في واقعة سحل المواطن، ما إذا كان سيتم إحالة من فعل ذلك لمجالس تأديبية أو محاكمة عسكرية من عدمه.
وأوضح المصدر، أن نقل المواطن المسحول إلى مستشفى الشرطة، يعتبر ردًا لكرامته، موضحًا أنها المرة الأولي التي يتم تحويل أحد المدنيين إلى مستشفي الشرطة المخصصة للضباط فقط، بحسب وصفه.

وزير الداخلية: مثيرو الشغب وراء تجريد المواطن من ملابسه والشرطة حاولت مساعدته
mohamedberber
Sat, 02 Feb 2013 15:49:53 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire