lundi 18 février 2013

القضاء المصري ينفي أي قائمة اغتيالات تخص الشخصيات السياسية و العامة

التحقيقات مع خلية مدينة نصر خلت من أية قوائم للعملية

المستقبل العربي نشر في المستقبل العربي يوم 18 - 02 - 2013

نفى مصدر قضائي مصري تقارير عن أن التحقيقات في القضية المعروفة إعلاميا ب-خلية مدينة نصر- كشفت وجود قائمة اغتيالات تستهدف بعض الشخصيات السياسية والعامة.
وفتحت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول للنيابة، تحقيقات موسعة بشأن البلاغات مقدمة في أحدى الصحف المصرية الخاصة حول ما نشرته مؤخرا من أن التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة في قضية-خلية مدينة نصر- كشفت عن أن هناك 100 شخصية مستهدفة بالقتل من جانب المتهمين أعضاء الخلية.
وقال مصدر قضائي مسؤول، إن أوراق التحقيقات في قضية خلية مدينة نصر خلت تماما مما يشير إلى وجود قائمة اغتيالات تستهدف بعض الشخصيات السياسية والعامة، مشيرا إلى أن ما نشرته الصحيفة بهذا الشأن يمثل إثارة للفزع بين المواطنين وإشاعة بيانات كاذبة.
وكان المستشار هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أحال عناصر الخلية إلى محكمة الجنايات تمهيدا لمحاكمتهم .
ويبلغ عدد المتهمين في القضية 26 متهما، بينهم متهمون هاربون، يواجهون تهما تتعلق بالانضمام إلى جماعة غير مشروعة تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وكان الإرهاب أحد وسائلها لتنفيذ أغراضها، وحيازة وإحراز مفرقعات ووسائل تصنيعها وأسلحة وذخائر.

http://www.djazairess.com/elmustakbal/9885

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire