samedi 16 février 2013

جهاز لوحي من HP بنظام الأندرويد يلوح في الآفق

 

أفاد تقرير صادر عن ReadWrite أن عملاق الإلكترونيات الأمريكي Hp لديه خطط لدخول سوق الأجهزة اللوحية بنظام الاندرويد من خلال التكاتف مع عملاق البحث جوجل، ووفقا للتقرير فإن الجهاز اللوحي القادم من Hp سيأتي بمعالج Tegra 4 الذي كشفت عنه شركة Nvidia في معرض CES الذي أقيم مطلع الشهر الماضي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، وتجذر الإشارة أن هذا المعالج يعتبر واحد من المعالجات الرباعية النوى الأولى التي تعتمد على معمارية ARM Cortex-15 الحديثة، وهذا من شأنه أن يجعل الجهاز اللوحي يقدم أداء قوي جدا.

Hp تقدم بالفعل اللوحيات التي تعمل على نظام التشغيل Windows 8، ولكن ليس ليس لديها خطط لإنتاج أجهزة لوحية بنظام الـ Windows RT. التحرك مع جوجل الآن من المؤكد أنه سيكون مفيدا للشركة، ومن المحتمل أن يجعلها تلتحق بركب العمالقة من أمثال سامسونج وآبل و HTC وموتورولا في سباق الحوسبة المتنقلة. وسوف تساعد هذه الخطوة أيضا مع جوجل في الحصول على قدم أكبر في سوق الحاسبات الشخصية، علما أن شركة HP تعتبر واحدة من أكبر منتجي أجهزة الكمبيوتر في العالم.

تاريخ Hp مؤخرا  في عالم الحوسبة المتنقلة لم تحقق نجاحا جيدا. خصوصا بعد الفشل الذريع الذي لحق بالشركة عندما إستحوذت على شركة Palm بقيمة 1.2 مليار دولار، مما أجبر الشركة لاحقا للتوقف عن إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام الـ WebOS. ومع ذلك فإن شركة HP لا تزال تؤدي جيدا في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلف المارد الصيني Lenovo وفقا لما جاء في تقرير الشبكة العالمية Canalys المتخصصة في بحوث السوق.

جهاز لوحي من HP بنظام الأندرويد يلوح في الآفق
amira eldamasy
Sat, 16 Feb 2013 16:00:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire