samedi 9 mars 2013

وراكم بالتقرير : 112 ضابط شرطة متهم فى مذبحة بورسعيد لم يحاكموا .. والمحكمة رفضت تقرير تقصى الحقائق

 

أكدت مجموعة "وراكم بالتقرير" المهتمة بمتابعة تقرير لجنة تقصى الحقائق الثانية أن التحقيق والحكم الصادر فى قضية مذبحة بورسعيد لم يشمل أكثر من 100 متهم مثبت تورطهم فى الأحداث.

وأضافت المجموعة فى بيان أصدرته اليوم أنها تقدمت ببلاغ للنائب العام كشفت فيه عن تورط 56 ضابط بالداخلية لم تشملهم الدعوى الحالية ووردت أسماءهم بتقرير تقصي الحقائق، بعد أن تم رفض ضم تقرير تقصي الحقائق إلى الدعوى.كما أن هناك 56 ضابط أخر من وزارة الداخلية كانوا مكلفين بتأمين المباراة وخلت الدعوى الحالية من أسمائهم بينما أوردها تقرير تقصي الحقائق الذي تم تسليمه لرئيس الجمهورية في 2 يناير 2013.

من جانبه ,أكد محسن البهنسى عضو لجنة تقصى الحقائق أن الحكم فى أحداث بورسعيد اليوم تجاهل إدانة من ورد تورطهم فى الأحداث فى تقرير لجنة تقصى الحقائق نظرا لرفض ضم التقرير ,كما أن براءة سبعة من قيادات الداخلية على الرغم من أنه مثبت تواجدهم فى الإستاد يوم الحادث عن طريق الكاميرات يؤكد غموض الحكم الصادر فى القضية .

أوضح أن مجموعة "وراكم بالتقرير" قدمت بلاغ عاجل للنائب العام وهو البلاغ الذي تم تحويله مجددا لما اصطلح عليه اعلامياً بنيابة الثورة.
وأشار أن المشكلة فى أن نيابة حماية الثورة لا تتعدي كونها فريق منتدب للتحقيق فيما ورد بالتقرير دون الاستناد لقانون حماية الثورة.

 

وراكم بالتقرير : 112 ضابط شرطة متهم فى مذبحة بورسعيد لم يحاكموا .. والمحكمة رفضت تقرير تقصى الحقائق
alaa
Sat, 09 Mar 2013 10:25:02 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire