lundi 18 mars 2013

بالمستندات : ساويرس يتهرب من ضرائب بـ 14مليار جنيه

نشرت صفحة "احنا كمان بنهزر يا ساويرس" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  صورًا لثلاث مستندات كحلقة أولى تضم  كشوف حسابات شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" تكشف عن عدم سداد الشركة للضرائب المستحقة عليها لعام 2007حيث تأتى خانة الضرائب فارغة دون وجود أى أرقام، وأوضحت أن تلك المبالغ التى لم يتم سدادها تقدر بـ  66,621,261,386   جنيه مصرى، وأن مبالغ تهربه من الضريبة طيلة تلك الأعوام يصل إلى 14 مليار جنيه.
وأوضحت الصفحة أنها حصلت على تلك المستندات والتى ستنشر ما تبقى منها فى حلقات قادمة من أحد الموظفين المخلصين فى هيئة الاستثمار على حد تعبير الصفحة.
ونقلت الصفحة على لسان مالك سلطان الخبير المالى أن القانون 95لسنة 92 ينص على أن أرباح بيع و شراء أسهم الشركات المقيدة فى البورصة معفاة من ضرائب الأرباح، ولذلك قامت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة إلى إدراج شركة بلدينج ماتريال وهى الشركة المالكة لكل مصانع الأسمنت فى مصر والجزائر وباكستان واسبانيا, لإعفائها من الضرائب ووعدت أن تصبح شركة نشطة وفقًا لشروط القيد بالبورصة ولكن ذلك لم يحدث.
وأشار "سلطان" إلى أنه فى هذه الحالة يكون القيد كأن لم يكن ويكون مستحقًا على شركة أوراسكوم بلدينج 14 مليار جنيه.
ودعت صفحة "انت عيل إخوانجى" إلى إقامة تظاهرة إلكترونية مساء اليوم الجمعة على الصفحة الرسمية لهشام قنديل رئيس الوزراء لمطالبته بالتحقيق فى قضايا الفساد المتورط فيها رجل الأعمال وشركاته على حد قولهم.




http://www.klmty.net/2012/11/14_2.html

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire