samedi 16 mars 2013

"مرسي" يقر خطة لتنمية محافظات الصعيد بـ 713 مليون جنيه

 

أقر الرئيس المصري محمد مرسي خلال لقائه بالوزراء ومحافظين مدن الصعيد بمقر محافظة سوهاج، خطة تنمية الصعيد والتي تتضمن اطلاق مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للعام المالي ٢٠١٣ - ٢٠١٤ ، بإجمالي ٧١٣ مليون جنيه تعادل 105.62 مليون دولار لتمويل خمسة آلاف مشروع في مجالات مختلفة توفر ٤٥ الف فرصة عمل.
وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اليوم السبت إن خطة تنمية الصعيد في مجال النقل تستهدف إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي قسطل - وادى حلفا، و الانتهاء من المرافق والإنشاءات للتشغيل الجزئي لميناء قسطل، و تطوير ميناء سفاجا ، وتهيئته لأغراض متعددة بضائع – حاويات.
وفي مجال الري ، تم تنفيذ مشروعات صرف مغطى في خمسة آلاف فدان ، وافتتاح وتشغيل ٧ محطات رفع، وإنشاء خمس كباري على مجارى مائية .وفى مجال النقل تستهدف الخطة : إنشاء الوصلة من الطريق الرئيسي قسطل - وادى حلفا ، والانتهاء من المرافق والإنشاءات للتشغيل الجزئي لميناء قسطل ، وتطوير ميناء سفاجا ، وتهيئته لأغراض متعددة ( بضائع - حاويات) .
كما تم إنشاء ٥٩٦٢ وحدة سكنية بمحافظات ومدن الصعيد من ١ أغسطس ٢٠١٢ حتي مارس ٢٠١٣ ، وذلك في إطار المشروع القومي للإسكان الإجتماعي. وجارى الإنتهاء من بناء ٢٢٣٨٠ وحدة آخرى .
وفى مجال التعليم العالى ، تم الإنتهاء من مجمع مستشفيات طبية بجامعة المنيا بتكلفة ٢٥٠ مليون جنيه ، والإنتهاء من المبنى الجديد لكلية الطب بجامعة الفيوم بتكلفة ٨٥ مليون جنيه ، ومبنى كلية الهندسة بجامعة بنى سويف بتكلفة ٣٧ مليون جنيه. أيضاً تم الإنتهاء من إنشاء ١٠٠ مشروع تعليمي و ١٢٧٥ فصل دراسي ، للتربية والتعليم .
كما تم إنشاء مراكز تدريب مهني في سوهاج وأسيوط توفر فرص عمل للمرأة ، وإنشاء مجمع صناعي تعدينى متطور على طريق سفاجا - قنا. فيما شدد السيد الرئيس على أهمية التنفيذ والمتابعة لكافة محاور الخطة ، وضرورة الاهتمام بالصعيد وتحسين الخدمات المقدمة لأبنائه.
يذكر أن هذه هى المرة الأولى التى يعقد فيها الرئيس اجتماعاً لمجلس الوزراء، خارج العاصمة للتأكيد على أهمية الصعيد، وإنهاءاً لحقبة تهميشه التي استمرت لعقود طويلة ، وذلك بحضور الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء و14 وزيرا وعشرة محافظين يمثلون كافة محافظات الصعيد ، وسط ترحيب شعبي كبير .

 

"مرسي" يقر خطة لتنمية محافظات الصعيد بـ 713 مليون جنيه
moustafaaziz
Sat, 16 Mar 2013 13:35:06 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire