samedi 2 mars 2013

أحزاب تيار الاستقلال ترفض زيارة كيرى وتحمله مسئولية تفاقم الأوضاع بمصر

 

 

أعلنت أحزاب تيار الاستقلال، عن رفضها زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى مصر، مستنكرة تصريحاته التى يطالب فيها المعارضة المصرية بالتراجع عن مقاطعة الانتخابات البرلمانية.
واعتبرت الأحزاب، فى بيان مشترك اليوم السبت، أن تصريحات كيرى تدخل سافر بالشأن المصرى وتمثل دعمًا صريحًا وواضحا لحكم الإخوان فى مواجهة القوى السياسية المدنية.
وأوضحت أن تلك التصريحات، تجعل من زيارة كيرى زيارة غير مرغوب فيها، لأنها تؤدى إلى تأجيج الخلاف السياسى وزيادة حدة صراع السلطة فى مصر.
طالبت جميع القوى السياسية، برفض مقابلة كيرى وضرورة أن تتخذ المعارضة المصرية موقفا موحدًا من زيارته وأن تعلى الشخصيات والأحزاب المصرية مصلحة البلاد فوق مصالحها الخاصة أو الحزبية كى تستوعب الإدارة الأمريكية حجم الغضب الشعبى من جراء السياسة الأمريكية الخاطئة فى التعامل مع أطراف المشهد السياسى المصرى.
حملت أحزاب التيار، الإدارة الأمريكية مسئولية تفاقم الأوضاع السياسية واختلاق الصراع السياسى نتيجة مواقفها المتكررة فى دعم وتمكين الإخوان المسلمين من حكم مصر والسيطرة على السلطة وتبرير سوء إدارة الرئيس محمد مرسى لشئون البلاد والدفاع عن قراراته الاستبدادية وغير الشرعية وتسخير مرسى من أجل تحقيق المصالح الإستراتيجية الأمريكية فى الشرق الأوسط وضمان أمن إسرائيل، على حد قوله.
وقررت أحزاب تيار الاستقلال، عزمها تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية اعتراضا على زيارة جون كيرى لمصر، ورفضا للسياسة الأمريكية فى دعم الإخوان المسلمون.
يذكر أن تيار الاستقلال يضم 30 حزبًا سياسيًا منها: التجمع، والسلام الديمقراطي، والحزب الناصري، ومصر القومي، والثوره المصرية، ونهضة مصر، وصوت مصر، وحزب النصر، وحقوق الانسان والمواطنة، ومصر العربي الاشتراكي، والثورة، وحراس الثورة، والسلام الاجتماعي، والحياة، والاتحادي الديمقراطي، ومصر المستقبل، والأحرار.

أحزاب تيار الاستقلال ترفض زيارة كيرى وتحمله مسئولية تفاقم الأوضاع بمصر
amira eldamasy
Sat, 02 Mar 2013 16:31:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire