samedi 2 mars 2013

أسوشيتدبرس:الإدارة الأمريكية لديها إحباطات من المعارضة المصرية.. ومن غير الواضح دعوة البرادعى للقاء كيري

 
قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى يزور مصر، السبت، فى أول زيارة له بعد تقلده منصبه خلفا لهيلارى كلينتون، وسط سيل من اتهامات الليبراليين المصريين له الذين يرون أن واشنطن منحازة لجماعة الإخوان المسلمين التى تحكم مصر وسط انقسامات سياسية حادة.
وتشير الوكالة إلى أن الولايات المتحدة لديها إحباطاتها الخاصة حيال المعارضة الليبرالية والعلمانية، التى تعانى عدم التنظيم والانقسامات. ولفتت إلى أن واشنطن حاولت هذا الأسبوع الضغط على جبهة الإنقاذ الوطنى للتراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية، وهو ما رفضه قادة الجبهة التى تشكل ائتلاف المعارضة.
وتضيف أن واشنطن أبقت على علاقات دافئة نسبيا مع مرسى وجماعة الإخوان المسلمين. وقد أشادت إدارة الرئيس باراك أوباما بالرئيس المصرى لدوره فى الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل، وعقد هدنة بين الحركة الإسلامية المسلحة "حماس" وتل أبيب.
وتتهم المعارضة المصرية واشنطن بتجنب الانتقادات الواسعة للممارسات غير الديمقراطية للإخوان المسلمين، ومحاولة الهيمنة على السلطة بما فى ذلك الدفع بدستور غير توافقى على الرغم من انسحاب كافة القوى والأطراف غير الإسلامية من الجمعية التأسيسية للدستور.
وأشارت الأسوشيتدبرس إلى إعلان عدد من قادة المعارضة رفضهم لقاء كيرى فى المباحثات التى سيعقدها مع الأحزاب السياسية المصرية خلال زيارته للقاهرة. وأعلن كل من أحمد البرعى وسيد البدوى رفضهم دعوة السفيرة الأمريكية لحضور لقاء كيرى.
وأضافت أن الدكتور محمد البرادعى لن يحضر أيضا اللقاء، وتشير الوكالة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد تلقى دعوة لحضور اللقاء.
أسوشيتدبرس:الإدارة الأمريكية لديها إحباطات من المعارضة المصرية.. ومن غير الواضح دعوة البرادعى للقاء كيري
قسم الأخبار
Sat, 02 Mar 2013 11:34:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire