lundi 18 mars 2013

صحيفة: زيارة مرسى لباكستان "نقطة تحول" فى تاريخ العلاقات بين البلدين

 

وصفت صحيفة "ديلى ستار" الباكستانية، زيارة الرئيس محمد مرسى على رأس وفد مصرى رفيع المستوى إلى باكستان بـ"نقطة تحول" و"علامة فارقة" فى تاريخ العلاقات الودية بين أكبر وأهم دولتين فى العالم الإسلامى على حد قولها.
ورأت الصحيفة- فى تعليق أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم، الإثنين- أن اختيار الرئيس محمد مرسى باكستان لتكون أول محطاته الجنوب الأسيوية، إنما يؤكد رغبة مصر فى إضافة فصل جديد من فصول الروابط والعلاقات الثنائية بين القاهرة وإسلام آباد.
كما اعتبرت الصحيفة، أن هذه الزيارة، والتى تعد هى الأولى من نوعها منذ عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر خلال ستنيات القرن الماضى، من شأنها أن تعطى دفعة جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين بجانب توسيع وتنويع نطاق التعاون بينهما فى شتى المجالات.
يذكر أن الرئيس محمد مرسى قد أجرى عصر اليوم محادثات ثنائية مغلقة مع نظيره الباكستانى آصف على زردارى أعقبتها جولة محادثات موسعة بين وفدى البلدين.
وقد تركزت المحادثات بين الرئيسين مرسى وزردارى حول أهم القضايا الاقليمية والدولية فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ثم شهد الرئيسان مرسى وزردارى توقيع عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم فى عدة مجالات أهمها الاستثمار والملاحة التجارية بهدف تعزيز العلاقات بين مصر وباكستان.
وكان الرئيس مرسى قد وصل القصر للقاء الرئيس الباكستانى آصف على زردارى، حيث كان فى استقباله رئيس الوزراء الباكستانى رجاء برويز أشرف.

صحيفة: زيارة مرسى لباكستان "نقطة تحول" فى تاريخ العلاقات بين البلدين
Mon, 18 Mar 2013 17:46:29 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire