dimanche 3 mars 2013

لقاء سرى بين كيري ورئيس المخابرات المصرية

 

 

عقد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لقاء مغلقًا عصر الأحد مع رئيس المخابرات المصرية اللواء محمد رأفت شحاته بمقر المخابرات المصرية في القاهرة، حسبما كشف مصدر دبلوماسي بالسفارة الأمريكية في العاصمة المصرية لمراسلة الأناضول.
وجرى اللقاء في سرية تامة وبدون إخطار وسائل الإعلام وفي نفس الوقت الذي كانت فيه سلطات مطار القاهرة تتأهب لاستقبال وزير الخارجية الأمريكي حيث أرجعت مصادر ملاحية بالمطار تأخره إلى قطع رابطة التراس مشجعي النادي الأهلي طريق مطار القاهرة لمدة ساعة تقريبًا، بحسب المصدر نفسه الذي طلب عدم الكشف عن هويته.
ولم يعط المصدر الدبلوماسي الأمريكي أي تفاصيل أخرى عن مضمون اللقاء الذي بدأ الساعة 3:15 عصرًا بتوقيت القاهرة  ، غير أنه أشار إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار حرص وزير الخارجية الأمريكي على الاستماع لرؤى كافة الأطراف الفاعلة على المشهد السياسي المصري بشأن كيفية خروج مصر من أزمتها الحالية.
يُشار إلى أن هذا اللقاء هو الأخير لزيارة جون كيري بالقاهرة، قبل مغادرته العاصمة المصرية إلى الرياض في إطار أولى جولاته الخارجية.
وسبق أن التقى كيري اليوم بكل من وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بمقر وزارة الدفاع، ثم عقد مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري محمد مرسي بقصر الاتحادية الرئاسي.

لقاء سرى بين "كيري" ورئيس المخابرات المصرية
amira eldamasy
Sun, 03 Mar 2013 16:52:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire