samedi 9 mars 2013

مصدر عسكري: الملاحة في قناة السويس لم تتوقف.. والحركة تسير بشكل طبيعي

 
 
قال مصدر عسكري لـ«المصري اليوم» إن حركة الملاحة في قناة السويس تسير بشكل طبيعي دون توقف، نافياً ما تناولته عدد من وكالات الأنباء حول «توقف الملاحة في قناة السويس نتيجة اعتداء محتجين على عبارات تمر بالقناة».
ودعا المصدر العسكري أهالي مدن القناة إلى ضرورة معاونة القوات المسلحة في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس وحمايته من أي اعتداء، باعتبار القناة أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، كما أنها  تعد مصدراً لدخل الكثير من مواطني القناة.
وكان الآلاف أشعلوا النيران في إطارات السيارات ومصدات البواخر، أمام معدية الركاب والسيارات بين بورسعيد وبور فؤاد، السبت، وتوقفت المعديات عن العمل للربط بين المنطقتين، احتجاجًا على الأحكام الصادرة بحق المتهمين في «مجزرة بورسعيد».
وتواجدت عناصر للشرطة العسكرية في الوقت الذي تمركزت فيه أعدادا من القوات البحرية بالقرب من المعدية لمراقبة الموقف محاولة إطفاء النيران، قبل أن تنسحب مع تزايد أعداد المتظاهرين.
وقضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، السبت، بمعاقبة اللواء عصام سمك، مدير أمن بورسعيد الأسبق، والعقيد محمد محمد سعد، رئيس قسم شرطة البيئة والمسحات المائية «كان بحوزته مفتاح البوابة المغلقة»، بالسجن المؤبد 15 عامًا، وبراءة باقي المتهمين السبعة من قيادات الشرطة في قضية «مجزرة بورسعيد».
 
مصدر عسكري: الملاحة في قناة السويس لم تتوقف.. والحركة تسير بشكل طبيعي
داليا عثمان
Sat, 09 Mar 2013 13:10:03 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire