samedi 2 mars 2013

كيري يصل القاهرة

وصل وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الى العاصمة المصرية في زيارة تستغرق يومين يبحث خلالها العلاقات الثنائية والأزمة السورية والوضع الراهن في مصر.

جون كيري  

القاهرة ـ أشرف كمال

ومن المقرر أن يلتقي كيري عددا من السياسيين اليوم بمقر إقامته قبل لقاء الرئيس المصري محمد مرسي غدا الأحد، وعلمت "أنباء موسكو" أن رئيس حزب المؤتمر المصري، القيادي في جبهة الإنقاذ الوطني، عمرو موسى، سيلتقي كيري اليوم .

وقد أكد موسى أنه لم يصدر أي قرار من جبهة الإنقاذ بمقاطعة  زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مشيرا الى أن اللقاء من عدمه يتعلق بموقف كل طرف من أعضاء الجبهة، كما أن لقاءه مع كيري يتم بصفة شخصية.

كما يلتقي كيري نظيره المصري مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية المصرية لمناقشة العلاقات الثنائية، والإقليمية خاصة الأزمة السورية، الى جانب لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

ويلتقي وزير الخارجية الأمريكي غداً الأحد الرئيس المصري محمد مرسي بقصر الاتحادية الرئاسي، ثم يلتقي وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بمقر وزارة الدفاع، فيما تتصدر ملفات الوضع السياسي الراهن، وموقف المؤسسة العسكرية في ظل مطالب بعودة الجيش للحكم، وبحث الوضع الأمني في سيناء، والدعم العسكري بين البلدين مباحثات كيري مع وزير الدفاع المصري.

وعقب لقاء ممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني مساء غد الأحد، يغادر وزير الخارجية الأمريكي العاصمة المصرية متوجها الى الرياض في إطار جولة في منطقة الشرق الأوسط تشمل تركيا والسعودية والأمارات وقطر وإسرائيل.

وتجدر الإشارة الى أن زيارة كيري للقاهرة هي الأولى منذ توليه منصب وزير الخارجية الأمريكي، عقب انتخاب الرئيس باراك أوباما لولاية ثانية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire