mardi 12 mars 2013

بالمستندات.. عمال "بتروجيت" يتهمون مساعد رئيس الشركة باستغلال منصبه لتعيين أقاربه ومعارفه

كتبت : مرو ابو زاهر

اتهم 250 عامل مفصول من شركة بتروجيت للخدمات البترولية، سامي راشد، مدير عام شئون العاملين، الذي حصل علي ترقية لمساعد رئيس الشركة منذ شهرين، باستغلال منصبه، وتعيين أقاربه ومعارفه وأصحاب الوساطة بالشركة.

استبدل "راشد" أسماء العمال الصادر لهم قرار من الوزير السابق بالعودة للعمل، بأخرى من العمالة الحديثة الالتحاق بالشركة التي لم تتجاوز مده خدمتهم سوى شهور معدودة، وتم إرجاعهم بالوساطة والمحسوبية.

قال محمد دوبان، سائق معدات ثقيلة، وأحد العمال المفصولين، إن "إدارة الشركة تعاني عجزًا في بعض المهن، ومنها سائقي المعدات الثقيلة، ولكنها تقوم بتدريب العمال علي المعدات الثقيلة فضلاً عن عودتنا إلي أعمالنا، ممايتسبب في إهدار المال العام، لافتًا إلى أن هذه المعدات تتكلف ملايين الجنيهات.

وأضاف "دوبان": "منذ عامين ونحن بلا عمل أو دخل بالرغم من حصولنا علي وعود وقرارات من أربع حكومات متتالية بعودتنا لعملنا"، مشيرًا إلى تنظيمهم اعتصام مفتوح عام 2011 أمام وزاره البترول، واستمر مدة 22 يومًا، تعرضوا خلالها للترهيب والاعتقالات والمحاكمات العسكريه.

وتابع: "أنهينا الاعتصام بعد الحصول علي قرار من عبد الله غراب، وزير البترول السابق يتضمن عودة العمال المعتصمين وعددهم 205 عامل"، لافتًا إلى عودة 52 من زملائهم كدفعه أولي ثم تدخل "سامي راشد" واستبدل أسمائهم بأسماء أخري من العمالة الحديثه الالتحاق بالشركة.

واستطرد: "كما تعاقد "راشد" مع عمال أنهو بناء عمارته الخاصة"، موضحًا أنه سيحال للتقاعد خلال الشهر المقبل؛ لبلوغه السن القانوني للمعاش دون أن يحاسب على أفعاله، مطالبًا
بمحاكمته لفساده –على حد وصفه-.

 

بالمستندات.. عمال "بتروجيت" يتهمون مساعد رئيس الشركة باستغلال منصبه لتعيين أقاربه ومعارفه
alaa
Tue, 12 Mar 2013 09:23:23 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire