samedi 2 mars 2013

بالصور.. مشيعي جنازة شهيد "الدهس" بالمنصورة وأنباء عن اصابة محمد غنيم

 

أطلقت قوات الأمن المكلفة بحراسة سجن المنصورة قنابل الغاز والخرطوش على مشيعي جنازة شهيد المنصورة حسام عبدالله الذى دهستة مدرعة الشرطة أمس, مما أدى الى اصابة عشرة من المشيعين على الأقل فيما ترددت أنباء عن اصابة الدكتور محمد غنيم عضو جبهة الانقاذ

وكان الآلاف من شعب المنصورة اليوم على موعد مع جنازة أول شهيد في أسبوع العصيان المدني بمحافظة الدقهلية، حيث لقى "حسام عبد الله عبد العظيم" حتفه تحت عجلات إحدى المدرعات التي كانت تطارد المتظاهرين في شارع قناة السويس في الساعات الأولى لصباح اليوم السبت، ضمن الاشتباكات العنيفة التي تشهدها مدينة المنصورة على مدى 6 أيام متتالية.

انطلقت جنازة شهيد المنصورة من أمام مشرحة المستشفى الدولي متجهة إلى شارع قناة السويس ومديرية الأمن القديمة، ثم طافت حول ملنى ديوان عام محافظة الدقهلية وميدان الثورة حتى تستقر داخل مسجد النصر لإقامة صلاة العصر عليه، ثم اتجهت إلى مدافن العيسوي.

ردد المشيعون هتافات ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين مثل "الشعب يريد إعدام الرئيس"، "إرحل يعني امشي ياللي مبتفهمشي"، "عالي وعالي وعالي الصوت اللي بيهتف مش هايموت"، "لا إله ألا الله الشهيد حبيب الله"، "يا نجيب حقهم يا نموت زيهم"، "بالروح بالدم نفديك يا حسام".

أثناء مرور الجنازة من أمام مبنى المحافظة حاولت سيارة المرور من وسط الجنازة وكانت تضم أشخاص ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، فقام المشاركون في جنازة الشهيد بمنعها وتغيير مسارها بعد محاولة الاعتداء عليها.

يذكر أن النيابة رفضت إعطاء تصريح الدفن لأهالي الشهيد وقد حاولوا اقتحام المشرحة، لكن بعد ساعات من الانتظار وتجمهر الأهالي أمام المشرحة تم استخراج تصريح الدفن الخاص به.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire