samedi 2 mars 2013

الإنقاذ: الجبهة تركت لأعضائها حرية لقاء كيرى والتيار اليسارى فشل فى انتزاع قرار بمقاطعة الزيارة

كشفت مصادر مطلعة داخل جبهة الإنقاذ أن قادة الجبهة لم يطرحوا قضية اللقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري داخل اجتماعات الجبهة لاتخاذ قرار جماعي يعبر عن الجبهة، حيث رغب كل طرف في تبني مواقف شخصية سواء بالالتقاء بالمسئول الأمريكي أو مقاطعته.

وأفادت مصادر بأن التيار اليساري داخل الجبهة مارس ضغوطا مكثفة لخروج بيان من الجبهة يرفض لقاء كيري والتدخل الأمريكي في شئون مصر، إلا أن رموز الجبهة من التيار الليبرالي، وعلى رأسهم عمرو موسى ومحمد البرادعي والسيد البدوي تحفظوا على الأمر باعتباره موقفا سلبيا على الجبهة وعلى علاقاتها مع القوى الدولية.

وإزاء هذا الانقسام اختار كل طرف تبني موقف شخصي سواء بالالتقاء بوزير الخارجية الأمريكي أو مقاطعتها، على أن تكون هذه المواقف شخصية أو تعبر عن رؤى شخصية أو حزبية.

وبدوره، أكد حسين عبدالغني المتحدث باسم الجبهة أن عددا من قيادات الجبهة ستشارك فى لقاء وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بصفة شخصية وليسوا كممثلين عن الجبهة.

وأوضح أن رئيس الدبلوماسية الأمريكية لم يوجه الدعوة لجبهة الإنقاذ بصفة رسمية، وإنما لعدد من القيادات السياسية والشخصيات العامة، لافتا إلى أن الجبهة تركت الحرية لأعضائها في اللقاء مع المسئول الأمريكي وهو ما تبناه بعض قادة الجبهة من إعلان رفض رسمي للقاء.

- See more at: http://www.almesryoon.com/permalink/101908.html#.UTI7P7vupoE

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire