vendredi 8 mars 2013

القوى السياسية تغيب عن مسيرات اليوم .. ودعوات على الفيس بوك للتظاهر أمام الداخلية

 

في إطار فعاليات جمعة "إسقاط الديكتاتور" تغيبت الأحزاب والقوى السياسية عن تنظيم فعاليات أو مسيرات في محافظة القاهرة, واكتفت بالمشاركة في مسيرات بالمحافظات للمطالبة بإسقاط النظام وتطهير وزارة الداخلية.

أكد شريف الروبي، عضو المكتب السياسي لـ حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، أن 15 حركة سياسية من بينها "6 إبريل والاشتراكيين الثوريين وحركة شباب من اجل الحرية والعدالة" اجتمعوا أمس وقرروا عدم المشاركة في فعاليات جمعة اليوم.
وأضاف "الروبي" أن الحركات الثورية نظمت أكثر من فعالية خلال الثلاثة أيام الماضية للمطالبة بمحاسبة نظام "مرسي" والقصاص للشهداء والكشف عن حقيقة اختفاء الناشط خالد العقاد، عضو حركة 6 إبريل, لذلك قررت عدم المشاركة اليوم لتنظيم نفسها من جديد للخروج في فعاليات أكثر تأثيرًا.

وأوضحت هبة ياسين، المتحدث الإعلامى بحزب التيار الشعبس، أن الحزب لم يدعو لأي مسيرات اليوم, والمسيرة الوحيدة التي سيشارك فيها هي مسيرة يوم المرأة العالمي، التي تنطلق في الرابعة مساء من ميدان طلعت حرب.
أضافت "ياسين" أن التيار اكتفى بالمشاركة في فعاليات المحافظات لأنها تشهد أوضاع أكثر إشتعالًا, وأن الحدث الأهم في القاهرة اليوم هو مسيرة المرأة للتأكيد على حقوقها وحرياتها.

كما أكد عمرو صلاح، عضو حزب الدستور، أن الحزب سيكتفي بالمشاركة في فعاليات مسيرة اليوم العالمي للمرأة، وعدد من الفعاليات الاجتماعية الخاصة ببعض الأمانات مثل حملة التهاب الكبد الوبائي بحلوان.

في الوقت نفسه خرجت عدد من الدعاوى على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر فى ميدان لاظوغلي، أمام وزارة الداخلية، للتنديد بسياسات العنف التي تنتهجها وزارة الداخلية وللمطالبة بالقصاص للضحايا الذين يسقطون كل يوم على أيدي جنود الأمن المركزي.

حيث قال محمود سلماني، أحد الداعيين للتظاهرة، أن مطالبهم هي تطهير الداخلية والقصاص للشهداء، خاصة في ظل غياب العدالة وخروج تقارير مزورة من الطب الشرعي لمن قتلوا على أيدي الداخلية.
وأوضح "سلماني" أن تزامن وقفتهم مع مسيرة المرأة المسيرة, سيدفعهم لرفع لافتات تطالب بحريات المرأة باعتباره الحدث الأهم اليوم.

القوى السياسية تغيب عن مسيرات اليوم .. ودعوات على الفيس بوك للتظاهر أمام الداخلية
alaa
Fri, 08 Mar 2013 12:22:12 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire