samedi 9 mars 2013

خروج محامين "مذبحة بورسعيد" من باب خلفى لأكاديمية الشرطة.. و"الداخلية" تمتنع عن نقل المساجين

 

خرج المحامون المشاركون فى قضية " مذبحة بورسعيد " المنعقدة بأكاديمية الشرطة من باب مجهول، بعد صدور حكم محكمة جنايات بورسعيد بإعدام 21 متهما وبراءة 28 والمؤبد لـ 5 آخرين، للابتعاد عن وسائل الإعلام لعدم الإدلاء بأى تصريحات تعقيباً على الحكم.

وفيما خرجت عربات الأمن المركزى المُكلفة بتأمين قاعة المحكمة من بوابة رقم "5" للأكاديمية، بعد انتهاء فعاليات جلسة النطق بالحكم.. تحرك جميع الصحفيين المتواجدين بقاعة المحكمة لبوابة رقم "4" بعد انتهاء الجلسة بما يقرب من ساعة، لاحتياطات أمنية .

يأتى هذا فى الوقت الذى قال فيه مصدر أمنى إن مصلحة السجون امتنعت، اليوم السبت، عن إرسال المساجين إلى محكمة شمال القاهرة, خوفا من أن يستغل أهلهم وأقاربهم الظروف التى تمر بها البلاد حاليا، تزامنا مع نظر قضية "مذبحة بورسعيد", ما قد يؤدى لتوقف العمل بالمحكمة وقيام المستشارين بتأجيل جميع القضايا للمساجين المحبوسين والمخلى سبيلهم.

وجدير بالذكر أنه من النادر أن تغلق قاعات الجنايات بالمحكمة إلا فى إسبوع الفصل القضائى، وتظل قاعات الجنح مُستمرة فى عملها وكذا النيابات، ولكن ما حدث اليوم من توقف العمل بجميع القاعات والنيابات جاء مفاجئا.

 

خروج محامين "مذبحة بورسعيد" من باب خلفى لأكاديمية الشرطة.. و"الداخلية" تمتنع عن نقل المساجين
alaa
Sat, 09 Mar 2013 10:54:46 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire