mercredi 13 mars 2013

ساويرس أجبر العمال في شركاته على التظاهر لحمايته

 

صرح عامل رفض ذكر اسمه يعمل كمساعد سباك بشركة "أوراسكوم تيليكوم" للبنية التحتية ، ومقرها بالتجمع الخامس ، بأن العمال فوجئوا ، صباح اليوم الأربعاء ، بإدارة الشركة تقوم بتحضيرهم في سركي الحضور والانصراف ، وتجبرهم على ارتداء زي العمل من بدل زرقاء وقبعات "السيفتي" وحمل لافتات تطالب بالإفراج عن عائلة ساويرس ، وتهاجم النظام الحاكم والإخوان.

وأضاف العامل - حسبما نقلت عنه "الحرية والعدالة" - أن الإدارة أجبرت العمال على الصعود إلى أتوبيسات الشركة من أجل الذهاب إلى منطقة كورنيش النيل للاعتصام أمام أبراج "نايل سيتي" المملوكة لعائلة ساويرس ، والاعتصام هناك ورفع اللافتات التي تطالب بالإفراج عن أفراد عائلة ساويرس ، وترديد الهتافات المعادية للنظام وللإخوان.

وأكد العامل على أنه وعدد كبير من العمال المسلمين رفضوا الذهاب والتجمع مع زملائهم ، إلا أنه أكد على أن هذا الأمر لاقى قبولاً لدى العمال المسيحيين الذين رحبوا بالفكرة ، وكانوا هم أول من صعد إلى الأتوبيسات.

وكان المئات من العاملين بمجموعة شركات أوراسكوم ، نظموا تظاهرة صباح اليوم الأربعاء ، أمام مقر أبراج النيل سيتي بطريق الكورنيش برملة بولاق ، وقاموا بقطع الطريق ، وإنشاء منصة لإدارة الاعتصام ، ما أصاب طريق الكورنيش بشلل مروري.

المصدر:

التغيير -

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire