dimanche 3 mars 2013

إيه بى سى نيوز: مبارك يواجه حكمًا جديدًا فى إبريل

 

 

قال موقع "إيه بى سى نيوز" الأمريكى إن الرئيس المصرى (المطاح به) المخلوع يواجه حكمًا جديدًا فى منتصف الشهر المقبل حول تهمًا متعلقة بقتل المتظاهرين أثناء الثورة.
وأضاف التقرير، أن مبارك ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى حكم على كل منهما بالسجن المؤبد فى يونيو الماضى لأنهما واجها المتظاهرين بالقتل أثناء الثمانى عشر يوما، وتم الطعن على الحكم بمحكمة الاستئناف فى يناير الماضي.
وتابع التقرير، أنه فى يناير الماضى ألغت محكمة الاستئناف الأحكام وأمرت بإعادة المحاكمة، ما أدى إلى رفع الغضب الشعبى بسبب ما كان ينظر إليه على أنه غير مطابق لمواصفات الادعاء فى الحالة الأولى.
غير أن المعارضين لمبارك أرادوا إدانته والحكم عليه بالإعدام بتهمة إصدار أوامر مباشرة بالقمع الوحشى الذى أسفر عن مقتل نحو 900 متظاهر.
ورأى التقرير، الذى أعدته سارة الديب، أن إعادة محاكمة مبارك من المرجح أن تكثف توتر الأجواء أكثر مما هى عليه. ومن المقرر أن تبدأ قبل أكثر من أسبوع على الانتخابات البرلمانية المصرية، التى تأتى وسط حالة من الاستقطاب الذى تعانى منه البلاد، التى لا تزال تعانى من اضطراب فى الانتقال نحو الديمقراطية.
أما خليفة مبارك الرئيس محمد مرسى، وحكومته فإنهم يقولون إن الانتخابات البرلمانية سوف تساعد على وضع البلاد على الطريق الصحيح، وتمكين الشرعية لمعالجة تدهور الاقتصاد.
فى الوقت الذى دعت فيه المعارضة لمقاطعة الانتخابات وهددت بتصعيد حملة فى الشوارع مناهضة للحكومة.
وتتهم المعارضة الرئيس والإسلاميين بعدم التوصل إلى توافق حول القضايا الحرجة، مثل صياغة الدستور وقانون الانتخابات.

إيه بى سى نيوز: مبارك يواجه حكمًا جديدًا فى إبريل
amira eldamasy
Sun, 03 Mar 2013 17:26:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire