jeudi 31 janvier 2013

جبهة "الإنقاذ": الشعب يعبر عن غضبه غدًا .. ولن نحيد عن "السلمية"

 

 

كتب: حسن شاهين
أعلنت جبهة الإنقاذ الوطنى، فى بيان أصدرته اليوم، أن مصر ستشهد غدًا، الموافق الجمعة الأول من فبراير القادم، يومًا عظيمًا، و ستتظاهر فيه جماهير الشعب صاحب ثورة 25 يناير في مختلف ميادين تحرير المدن المصرية، وأمام مقر قصر الرئاسة في الاتحادية، للتأكيد على الرفض القاطع للنظام الحاكم الذى يرغب في فرض إرادته المنفردة على الشعب، ويدير البلاد لصالح جماعة "الإخوان المسلمين" التي ينتمي لها الرئيس ويدافع عن مصالحها فقط بدلاً من أن يكون رئيسًا لكل المصريين.
وأضافت الجبهة، أن هذا النظام تورط مؤخرًا في إراقة دماء المصريين وسقوط المزيد من الشهداء والجرحى في السويس وبورسعيد والاسماعيلية ومختلف مدن مصر.
وأكدت الجبهة أن الجماهير ستخرج للتأكيد على نفس المطالب التي تمسكت بها جبهة الإنقاذ الوطني، وكررتها في بياناتها الأخيرة من دون أن يستمع لها رئيس الجمهورية أو جماعة الإخوان المسلمين التي تدير شئون البلاد، مما فاقم من حجم الأزمة وأدى لتصاعد الغضب الجماهيري.
وشددت أن على رأس هذه المطالب، تشكيل حكومة إنقاذ وطني تساهم في رفع معاناة المواطنين، وتضع حدًا لهدر دمائهم سواء في مواجهات مع الشرطة، أو في حوادث للقطارات، و تشكيل لجنة لتعديل الدستور الذي قامت جماعة الإخوان المسلمون منفردة بكتابته بطريقة لا تلبي مطلقًا طموحات الشعب الذي خرج قبل عامين يهتف "عيش، حرية، عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية"، و إزالة آثار الإعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر 2012 واقالة النائب العام الذي أفرط في التدخل في شئون القضاء وقام بتعيينه الرئيس كما كان يجري في عهد النظام المخلوع، و تشكيل لجنة قضائية للتحقيق في سقوط الشهداء والمصابين في الأحداث الأخيرة ومحاسبة المسئولين، و إخضاع جماعة الإخوان المسلمين للقانون بعد أن أصبحت طرفا أصيلا في إدارة البلاد دون سند شرعي. و إلغاء تام لحالة الطوارئ التي أعلنها الرئيس في مدن القناة والتي كان الرد الشعبي البليغ برفضها أكبر دليل على مدى هشاشة النظام الحالي.
وشددت الجبهة على سلمية تظاهرات الغد و أن قادة جبهة الإنقاذ الذين كانوا في مقدمة الصفوف عندما اندلعت ثورة 25 يناير 2011 ورفعوا شعار "سلمية..سلمية"، ما زالوا يتمسكون بهذا الشعار، وعلى ثقة في وعي جماهير شعبنا ورفضه القاطع وإدانته لكافة أعمال العنف وتخريب المنشأت والممتلكات العامة والخاصة.

 جبهة "الإنقاذ": الشعب يعبر عن غضبه غدًا .. ولن نحيد عن "السلمية"
mohamedberber
Thu, 31 Jan 2013 15:48:20 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire