mardi 19 février 2013

سقوط طائرة عسكرية في وسط صنعاء يوم الثلاثاء 19/2/2013, صور سقوط طائرة ساخوي في الدايري صنعاء الثلاثاء 19/2/2013, فيديو يوتيوب حادث سقوط طائرة حربية في صنعاء حي القادسية الثلاثاء 19/2/2013

صور سقوط طائرة حربية في صنعاء, فيديو تحطم طائرة عسكرية في مدينة صنعاء, سقوط طائرة حربية في الدايري حي القادسية في صنعاء, تحطم طائرة عسكرية بجانب سيتي مارت في الدايري في صنعاء

عبر مصدر مسؤول في السلطة المحلية بأمانة العاصمة عن أسفه البالغ لحادث سقوط الطائرة الحربية من نوع سيخواي 22 ظهر اليوم على أحد المنازل في حي القادسية ومانتج عنه من ضحايا وأضرار مادية. مطالبا الجهات المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحظر أي تدريبات للطيران في سماء وأجواء المدن وخاصة العاصمة صنعاء حرصا على السلامة العامة لساكنيها وتفاديا لأية كوارث إنسانية أو مادية . 



وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد وجه بتشكيل لجنة من أمانة صنعاء لحصر الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين ومعالجة الجرحى، وكشف المصدر أن المعلومات الأولية تفيد أن عدد الضحايا وصل الى10 شهداء بينهم قائد الطائرة النقيب محمد شاكر، و ثلاث نساء وطفلين, بينما بلغ عدد المصابين 17 مصابا، بالإضافة إلى تضرر عدد من المنازل بأضرار متفاوتة جراء الحادث.




وأشاد المصدر بجهود فرق الإسعاف والدفاع المدني والأجهزة الأمنية التي هرعت على الفور إلى موقع الحادث وباشرت باخماد الحريق وانتشال جثث الضحايا وإسعاف الجرحى.



وفي حين تقدم المصدر بأحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا.. تمنى الشفاء العاجل للمصابي

وقال مصدر مسؤول باللجنة الأمنية العليا" إن اللجنة تابعت بأسف بالغ حادثة سقوط طائرة مقاتلة من نوع سيخواي 22 كانت في مهمة تدريبية ظهر اليوم على منزل مكون من ثلاثة طوابق في حي القادسية بأمانة العاصمة وتناثر حطامها ما بين شارعي الرباط والدائري الغربي.


وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فرق الإسعاف والدفاع المدني هرعت على الفور إلى موقع الحادث وباشرت بإخماد الحريق الذي اندلع في المنزل الذي سقطت عليه الطائرة واصطدمت بطابقية الأول والثاني وتمت السيطرة عليه وقامت بانتشال جثث الضحايا وإسعاف الجرحى لعلاجهم، رغم ما واجهته من صعوبات نتيجة لتجمع آلاف الموطنين في محيط المنطقة التي سقطت فيها الطائرة مما أعاق سرعة تحرك سيارات الإسعاف وعربات الإطفاء.

وكشف المصدر أن المعلومات الأولية تفيد أن عدد الضحايا وصل إلى 10 شهداء بينهم قائد الطائرة النقيب محمد شاكر، وثلاث نساء وطفلين، بينما بلغ عدد المصابين 17 مصابا، بالإضافة إلى تضرر عدد من المنازل بأضرار متفاوتة جراء الحادث.

واعلن المصدر المسؤول باللجنة الأمنية العليا انه تم تشكيل لجنة فنية من وزارة الدفاع والقوات الجوية والأمن العام للتحقيق في ملابسات الحادث وسيتم إعلان نتائج التحقيق للرأي العام فور الانتهاء منه، مبينا أنه تم التحفظ على الوثائق الخاصة بالطائرة بالإضافة إلى انتشال الصندوق الأسود من بين حطام الطائرة.

وأهاب المصدر بالمواطنين تجنب التجمع في المناطق المحيطة بمثل هذه الحوادث حفاظا على سلامتهم ولتسهيل مهمة فرق الإسعاف والدفاع المدني وتمكينها من القيام بواجباتها الإنسانية والإغاثية بأسرع وقت ممكن.

وعبر المصدر في ختام تصريحه عن تعازي اللجنة الأمنية العليا لأسر الشهداء، وترحمها على أرواحهم، سائلة المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


 المصدر وكالة انباء سبأ


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire