samedi 16 février 2013

الإنقاذ: نتحاور مع الرئاسة إذا وافقت على ضمانات "النور"

وحيد عبد المجيد

أعلن الدكتوروحيد عبدالمجيد، عضو جبهة الإنقاذ الوطني، موافقة الجبهة على الضمانات التي تمت مناقشتها في الاجتماع مع حزب "النور" يوم الخميس، التي تتلخص في ورقة ضمانات للحوار مع الرئاسة يوقع عليها الجميع قبل بدء الحوار، حتى يصبح أي اتفاق يتم التوصل إليه ملزما لتلك الأحزاب.
وأضاف عبد المجيد :"الكرة الآن في ملعب الرئاسة"، مشيراً إلى أن "قادة حزب النور سيجرون اتصالات خلال الساعات المقبلة لاستطلاع رأي الرئاسة والحزب الحاكم، وفي حال وافقوا عليها سنخوض الحوار".
وأشار إلى أن الاجتماع "شهد قدرا كبيرا من التوافق، وستستمر الاتصالات في ما بيننا"، وقال: "طلبنا من حزب النور أن يتلمس مدى استعداد الرئاسة لقبول حوار جاد، ووجود استعداد بأن يؤدي هذا الحوار إلى تشكيل حكومة جديدة" ، مشددا على أن "الحوار يجب أن يقوم على مناقشة كيفية تشكيل الحكومة الجديدة وليس مبدأ إطاحة حكومة هشام قنديل".

وعن موقف الجبهة من الانتخابات البرلمانية ، قال عبد المجيد "قانون تنظيم الانتخابات معروض الآن على المحكمة الدستورية، وفي حال رفضته لعدم الدستورية يجب أن يكون على أجندة الحوار كيفية تعديل النصوص المعيبة التي يتضمنها، أما في حال صدقت عليه المحكمة فنحن ملتزمون به ولا يمثل أزمة، لكننا سنناقش في الوقت نفسه ضمانات إجراء عملية انتخابية نزيهة وشفافة".

المصدر:

التغيير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire