mardi 19 février 2013

كواليس لقاء الرئيس مع رجال الأعمال:مرسى رفض فرض الطوارئ وقال:أنا جراح ماهر وأعلم كيف أحدد الداء وأعالجه

 

كشف المهندس صفوان ثابت، رئيس شركة جهينة الدولية للصناعات الغذائية، أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، طالب رجال الأعمال بالاستمرار فى ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة، وأن الرئيس أثنى على رجال الأعمال المصريين والقطاع الخاص المصرى الذى يتحمل تشغيل ما لا يقل عن 50 مليون مواطن مصرى حتى الآن.
وقال "صفوان"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الرئيس أكد خلال لقائه مع رجال الأعمال، والذى استمر لأكثر من ساعتين، أنه لا يفرق بين رجال الأعمال بدعوى أن بعضهم محسوب على النظام السابق، وأنه لن ينظر إلى ما مضى، مشيراً إلى أن الاجتماع حضره محمد فريد خميس، رئيس مجموعة النساجون الشرقيون، وجلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إلى جانب محمد المصرى، وحسن راتب، ومحمد فرج عامر.
وأضاف "صفوان"، أن بعض رجال الأعمال اقترح فرض حالة الطوارئ، أو طرحها للاستفتاء الشعبى، وهو ما قوبل بالرفض التام من الرئيس محمد مرسى، وقال نصاً، "أنا دكتور ماهر وأعلم كيف أحدد موضع الداء لمعالجته"، مؤكداً أن الوضع الأمنى يشهد تحسناً تدريجياً ولا يستوجب التعامل معه بهذه الطريقة، مؤكداً أنه مستعد لتحمل الانتقادات فى وسائل الإعلام.
وأشار "صفوان" إلى أن الرئيس أكد استعداده لعقد اجتماع أسبوعى مع لجنة تواصل التى يرأسها حسن مالك من أجل حل كافة المشاكل المعروضة عليها، واجتماع آخر شهرى مع رجال الأعمال لمناقشة تطورات الوضع الاقتصادى.
حضر الاجتماع اليوم عدد كبير من رجال الأعمال، يمثلون مناطق السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، والسويس وبورسعيد والإسكندرية.
وأكد "صفوان" أن الرئيس أكد التزامه بتنفيذ أية عقود خاصة بمستثمرين إذا ثبت صحته، أما بالنسبة لرجال الأعمال الذين حصلوا على أراض وتربحوا منها لابد أن يسددوا الضرائب المستحقة عليهم بالقانون، كما أكد استعداده لتشكيل لجنة من رجال الأعمال أنفسهم لتقديم مقترحاتهم لحل مشاكل الأراضى التى تم الحصول عليها خلال الفترة الماضية، ولكن على كل رجل أعمال أن يسدد مستحقات البنوك.
وأوضح "صفوان" أن الرئيس عرض خلال لقائه مجموعة من المشروعات الكبرى التى سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، منها مشروعات فى قناة السويس والوادى الجديد والساحل الشمالى، كما أن بعض رجال الأعمال عرضوا مجموعة من المشروعات لتوليد الطاقة، ورحب الرئيس بمثل هذه المشروعات، على أن تكون الشركات التى ستولد الطاقة مسئولة عن بيعها للقطاع الخاص، وأن الدولة ستتولى مسئولية مد المناطق بشبكات لتوصيل الكهرباء فى مقابل الحصول على رسوم بسيطة مقابل استخدام هذه الشبكات فى توصيل الكهرباء.
وأكد "صفوان" أن كافة رجال الأعمال المشاركين فى الاجتماع كان لديهم حالة تفاؤل بعد الحديث مع الدكتور محمد مرسى، وأعلن عدد منهم أنه سيعطى أوامر فور انتهاء الاجتماع بضخ استثمارات وإنشاء مصانع جديدة، بالإضافة إلى استعداد بعضهم التكفل بإنشاء مدارس وتسليمها للدولة.
وقال "صفوان"، إن حسن مالك، رئيس لجنة التواصل بين الرئاسة ورجال الأعمال، طرح فكرة لإنشاء شركة كبرى بالمساهمة مع المواطنين المصريين، وكل من يستطيع المساهمة للاستثمار خلال الفترة المقبلة دون أن تكون حكرا على أحد أو أى فصيل سياسى.

كواليس لقاء الرئيس مع رجال الأعمال: "مرسى" رفض فرض الطوارئ وقال: "أنا جراح ماهر وأعلم كيف أحدد الداء وأعالجه"
قسم الأخبار
Tue, 19 Feb 2013 18:29:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire