lundi 25 février 2013

هام .. الملف الكامل المصور ..لاحداث «الدقهلية» ومجهولين أمام مبنى المحافظة


      اشتباكات ومطاردات بين معتصمي «الدقهلية» ومجهولين أمام مبنى المحافظة
      أحد المصابين خلال الاشتباكات العنيفة بين أنصار الرئيس محمد مرسي وعشرات المعتصمين أمام ديوان محافظة الدقهلية، 25 فبراير 2013، حيث شهدت الشوارع المحيطة بالمبنى مطاردات بالحجارة والعصي بين الطرفين.
      نشبت اشتباكات عنيفة بين عشرات المعتصمين أمام ديوان عام محافظة الدقهلية وعدد من المجهولين، صباح الإثنين، وشهدت الشوارع المحيطة بالمبنى مطاردات بالحجارة والعصي بين الطرفين في غياب الشرطة، ولم يتضح حتى الآن معرفة إجمالي الإصابات.
      كانت أجهزة الشرطة بالدقهلية قد أطلقت قنابل مسيلة للدموع في الساعات الأولى من صباح، الإثنين، لإجبار المتظاهرين على إخلاء شارع الجيش المحيط بمبنى ديوان عام محافظة الدقهلية لتسيير حركة المرور في المنطقة التي تربط بين حي شرق وحي غرب المنصورة.
      وكان المتظاهرون قد قاموا بعمل سلسلة بشرية بأجسادهم وإطارات الكاوتشوك المشتعلة والأحجار لتعطيل حركة مرور السيارات، في إطار الدعوة التي أطلقتها قوى سياسية وثورية بالدقهلية لإعلان العصيان المدني بالمحافظة.

      اشتباكات في محيط محافظة الدقهلية بين منتمين لجماعة الإخوان والمعتصمين.. وهتاف: حا شي.. المرشد بيمشيه
       
      قام العشرات من المتظاهرين المحتجين ضد حكم الرئيس محمد مرسى وجماعه الاخوان المسلمين بالتجمهر امام مدخل لديوان عام محافظة الدقهلية فى محاولة لاقناع العاملين بالديوان والموظفين للمشاركة فى العصيان المدنى والذى بدأ منذ صباح امس تضامنا مع اهالى محافظة بورسعيد.
      وردد المتظاهرون "تمثيلية تمثيلية والعصابة هى هى"،"ياإخوانى ياإخوانى انتوا الحزب الوطنى التانى"،"حا شى المرشد بيمشية"،"والله زمان وبعوده ليلية ابوكوا ليلية سودا"،"ليلة سودا وليلة طين على الاخوان المسلمين"،يسقط يسقط حكم المرشد " و " اثنين ملهمش أمان الصهاينة والإخوان " و " ويا حياة دمك يا شهيد ثورة ثانية من جديد " و " الشعب يريد إسقاط النظام "
      فيما ظهرت منذ صباح اليوم امام مداخل ديوان المحافظة عدد كبير من اعضاء جماعه الاخوان السملين والذين قاموا بعمل كردون حول المحتجين وتامين دخول الموظفين الى الديوان الامر الذى ادى الى حدوث اشتباكات طفيفة واتهام الثوار للامن بالتواطؤ مع الإخوان واظهاراهم كرجال امن.
      يذكر أن رئيس الوزراء هشام قنديل كان قد طالب الإعلام بحث المواطنين على التصدي للخروج عن القانون بأنفسهم وخاصة "قطع الطريق وتعطيل الأعمال", وهي الرسالة نفسها التي أكد عليها الرئيس محمد مرسي في حواره ليلة أمس مع الإعلامي عمرو الليثي.

      بلصور.. اشتباكات بين مؤيدي مرسي والمعتصمين أمام محافظة الدقهلية
      أحد المصابين خلال الاشتباكات العنيفة بين أنصار الرئيس محمد مرسي وعشرات المعتصمين أمام ديوان محافظة الدقهلية، 25 فبراير 2013، حيث شهدت الشوارع المحيطة بالمبنى مطاردات بالحجارة والعصي بين الطرفين.
      نشبت اشتباكات بالطوب والحجارة والمولوتوف بين المتظاهرين المعتصمين ومؤيدين للرئيس محمد مرسي أمام مبنى محافظة الدقهلية، فيما اتهم المتظاهرون والأحزاب السياسية جماعة الإخوان المسلمين باستخدام مليشياتها في التعدي على المتظاهرين.
      بدأت الأحداث عندما حاول عشرات المتظاهرين منع الموظفين من دخول مبنى المحافظة لاستمرار العصيان المدني، فتصدى لهم عشرات الشباب، وقاموا بعمل كردون حول بوابات المحافظة وأدخلوا الموظفين، ثم تطورت الأمور إلى تبادل الرشق بالطوب وسط غياب أمني كامل.
      انتقلت قوات الأمن المركزي وقيادات الأمن بالمديرية للفصل بين الطرفين بعد احتدام الاشتباكات، فيما تواصلت الاعتداءات العنيفة والاتهامات المتبادلة وأصيب 3 مجندين بجروح نتيجة إلقاء الطوب والحجارة، كما أصيب العميد سعيد عمارة، مدير مباحث المديرية، عندما حاول التحدث مع الطرفين للتهدئة، حيث اعتدى عليه أحد الأشخاص بالحجارة، مما أدى لإصابته بجرح في الرأس.
      وأكدت مصادر طبية بمستشفى الطواريء بالمنصورة أن المستشفى استقبل 12 مصابًا بينهم 4 مجندين بجروح واختناقات، كما أكد مصدر أمني أنه نتيجة للاعتداءات المتبادلة تحطم زجاج 5 مكاتب بالمحافظة وواجهات 4 محلات في المناطق المحيطة.
      اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهليةاشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية اشتباكات بين أنصار مرسي والمتظاهرين أمام ديوان محافظة الدقهلية

      بالصور .. اشتباكات بين مؤيدى مرسى ومعارضيه بالدقهلية
      بالصور .. اشتباكات بين مؤيدى مرسى ومعارضيه بالدقهلية
      اشتباكات بين مؤيدى مرسى ومعارضيه بالدقهلية
      الدقهلية ــ رنا الجميلى
      يشهد محيط مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية اشتباكات بين عدد من المتظاهرين المعارضين للرئيس مرسى ''حزب الدستور والتيار الشعبى زجبهة الإنقاذ'' وبين مؤيدية من جماعة الإخوان المسلمين وذلك أثناء قيام متظاهرى الدقهلية بالتجمع امام مدخل ''6'' لديوان عام محافظة الدقهلية لإقناع الموظفين بالمحافظة بالمشاركة فى العصيان المدنى لليوم الثانى على التوالى إلا أنهم رفضوا خوفاً من تهديدات المحافظ صلاح الدين المعداوى لهم.
      فيما تدخل عدد كبير من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين لمنع تحاور المتظاهرين مع الموظفين لإقناعهم بالاشتراك فى العصيان المدنى فنشبت إشتباكات بينهمبالطوب والحجارة والشوم والزجاجات والاحزمه أصيب على إثرها عدد من شباب القوى الثوريه منهم كريم بهيج ''حزب الدستور'' واحمد طعيمه ''التيار الشعبى''.
      كما قام الاخوان برشق بعض الموظفين الذين طالبوهم بالكف عن ضرب شباب الثوره من النوافذ بالحجاره وتوقفت حركة المرور تماما أمام شارع الجيش، وسط حالة من الكر والفر داخل ميدان الثورة.
      وردد المتظاهرون، هتافات ''يسقط يسقط حكم المرشد''.. ''الشعب يريد إسقاط النظام''.. النهاردة بقول سلمية بكرة ما تلمش عليا''.. و''الإخوان باعوا القضية الإخوان البلطجية قتلوا إخواننا فى الاتحادية'' ، ''النهاردة بقول سلمية بكرة ما تلمش عليا'' ، ''الإضراب مشروع ضد الفقر وضد الجوع'' ، ''الإخوان المسلمين باعوا الثورة وباعوا الدين'' ، ''احلق دقنك بين عارك يطلع وشك وش مبارك'' ، ''طول ما دم المصرى رخيص يسقط يسقط أى رئيس''.

      إصابة العشرات فى اشتباكات الإخوان والمتظاهرين بديوان محافظة الدقهلية
      25-2-2013 | 11:42

      إصابة العشرات فى اشتباكات الإخوان والمتظاهرين بديوان محافظة الدقهلية
      تجددت الاشتباكات بشكل عنيف جدا أمام مدخل 6 بمحافظة الدقهلية بين جماعة الإخوان وبين المتظاهرين، وتبادل الطرفان التراشق بالحجارة وتوقفت حركة المرور تماما أمام شارع الجيش من ناحية مدخل 6، ووقعت عدد من الإصابات بين المتظاهرين والإخوان.
      فى نفس الوقت، تغيبت قوات الأمن، فى ظل وجود حالة من الكر والفر بين المتظاهرين والإخوان، وذلك على إثر محاولة الإخوان التدخل ومنع تحاور المتظاهرين مع الموظفين لإقناعهم بالاشتراك فى العصيان المدنى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire