samedi 23 février 2013

مصطفي بكرى يعلن مقاطعة الانتخابات استجابة لدعوة البرادعى

أعلن الكاتب الصحفي مصطفي بكري، عضو مجلس الشعب المنحل، عدم ترشحه لانتخابات مجلس النواب المقبل، وذلك عقب دعوة الدكتور محمد البرادعي لمقاطعة الانتخابات.
وأكد بكري أنه لن ينافس في الانتخابات البرلمانية المقبلة لأن جبهة الإنقاذ الوطني والتي يعد بكري أحد أعضائها، كانت قد تقدمت بعدة مطالب أهمها تشكيل حكومة إنقاذ وطني، بالإضافة لإجراء الانتخابات على 3مراحل أو أقل وليس 4مراحل، وهو ما اعتبره بكري أن جماعة الإخوان المسلمين قررت الانتخاب على 4مراحل حتى يتمكن أبناء الجماعة الانتقال من محافظة إلى أخرى لمساندة مرشحيهم.
وأضاف أن ذلك لا يضر، ولكن الضرر أن الإخوان المسلمين قاموا باختيار 12ألف موظف، أغلبهم تابعين للجماعة للعمل داخل لجان الانتخابات علاوة على القضاة المشرفين على الانتخابات، وهم تابعون للنظام الحالي، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات تعني مشاركة في "مهزلة".
ونوه بكري "بعد رفض الرئيس الاستجابة لمطالب المعارضة تصبح المشاركة في الانتخابات البرلمانية عبث، والمقاطعة هي خيارنا الوحيد".
وأضاف: " أنا أعلن مقاطعتي وأعتذر لأهل دائرتي الكرام، المقاطعة سلاح فعال في مواجهة السلطة الغاشمة التي هي أسوأ من النظام السابق، أما المشاركة فمعناها المشاركة في المهزلة".

بكرى يعلن مقاطعة الانتخابات استجابة لدعوة البرادعى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire