mardi 26 février 2013

حمزاوي: المسئولية العامة تحتم الحوار العلني مع الرئاسة.. والاستقواء بالجيش ضد رئيس منتخب كارثة

 د. عمرو حمزاوي

أكد د. عمرو حمزاوي أحد قيادات بجبهة الإنقاذ الوطني أن المصلحة الوطنية تحتم العمل لإبعاد مصر عن خطر انهيار العملية السياسية وكارثة نسميها في العلوم السياسية العجز عن الحكم وعن إدارة الشأن العام، كما أكد على حاسبه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية في تغريدة أخرى “المصلحة الوطنية تحتم العمل لإبعاد مصر عن فوضى قد يعود معها الجيش مجددًا إلى الحكم، فالتناقض هنا مع مطالب الديمقراطية والدولة المدنية صارخ” .

وشدد حمزاوي على أن  الاستقواء بالجيش ضد رئيس منتخب يدمر السياسة ولا يوقف انتهاكات حقوق الإنسان، بل قد يفاقم منها ويفتح الباب على مصراعيه لعنف مجتمعي خطير، مشيرًا إلى أن الرئيس وجماعته مسئولين عن غياب القواعد العادلة للعملية السياسية ومن ثم عن خطر انهيارها وعن دفع بعض القوى إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وأضاف حمزاوي حمزاوي تغريداته أن الانتخابات ستجرى وأزمات الدستور والحكومة المحايدة والنائب العام لم تحل، واستعلاء الحكم على مطالب قطاعات شعبية واسعة بشأنها مستمر دون تراجع.

واختتم حمزاوي تغريداته بالتأكيد على أنه  بالرغم من كل هذا، يجد أن المسئولية العامة اليوم تحتم علينا المشاركة في جلسة الحوار العلنية التي دعت لها الرئاسة ومخاطبة الرئيس بمطالبنا الوطنية، مشيرًا إلى أن قواعد العملية السياسية تحتاج لتغيير جوهري والضمانات الإجرائية لنزاهة الانتخابات غير مكتملة والعملية السياسية ستنهار ما لم يتحرك الحكم فورًا.

حمزاوي: المسئولية العامة تحتم الحوار العلني مع الرئاسة.. والاستقواء بالجيش ضد رئيس منتخب كارثة
أحمد عيسى
Tue, 26 Feb 2013 09:07:26 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire