jeudi 21 février 2013

البلتاجي:المعارضة تسعى لاستدعاء الجيش إلى الساحة ولكنه لن يعود.

 

قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن الشائعات التي تتردد بشأن الخلافات بين مؤسسة الرئاسة والجيش والتي كان آخرها اتجاه الرئاسة إلى تغيير قيادات عسكرية، هي شائعات مرتبة والغرض منها أن يضيق الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع من الرئاسة.
وأكد البلتاجي خلال لقائه في برنامج "بين السطور" على قناة "التحرير"، أن المعارضة تسعى إلى استدعاء القوات المسلحة للعودة إلى الساحة السياسية، إلا أن مؤسسة الجيش بحرفيتها وقدرتها العسكرية لن تعود للساحة السياسية التي خسرت من خلالها الكثير -على حد قوله-.
وأشار إلى أن القوى المدنية لديها الكثير من التناقضات حيث أنها تدعو إلى الديمقراطية في حين أنها لا تحترم الصندوق من خلال رغبتها في الانسحاب من الانتخابات، بجانب استخدامهم للعنف وإعطائهم غطاء سياسي لاستخدام الفوضى والعنف، مشيرا إلى أن الرئاسة قد طرحت ضمانات حول جدية الحوار إلا أن المطالبين بهذا الحوار وللأسف يؤثرون عدم المشاركة.
وتطرق البلتاجي إلى المشروع الإسلامي إن الأمة تعاني منذ سنوات طويلة تصل إلى 200 عام ويجب أن تنتهي تلك المعاناة نظرا لأنها كانت من الأمم المتقدمة، وقد حاولت مصر استيراد أفكار من الغرب مثل الليبرالية واليسارية لإنهاء معاناتها إلا أنها إزدادت فقرا وإفلاسا ومرضا.
وأضاف أن مصر تعيش صحوة إسلامية عربية نهضوية، وأن المشروع الإسلامي كان يناضل قبل ثورات الربيع العربي بحوالي 20 عاماً بحياة كريمة وحرة بعيدا عن الاستبداد والقمع الذي كان متواجدا، مشيرا إلى أن هناك من يسعى لإفشال ذلك المشروع في الداخل والخارج.

فيديو.. البلتاجي:المعارضة تسعى لاستدعاء الجيش إلى الساحة ولكنه لن يعود.. ومصر تعيش صحوة إسلامية
قسم الأخبار
Thu, 21 Feb 2013 22:09:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire