samedi 9 février 2013

"جبهة ضمير": نهدف لوقف العنف .. ولا نمثل حزبا أو جماعة

 

أعلنت "جبهة ضمير" اليوم عن انطلاقها في البيان الذي ألقاه القيادي بحزب الوسط د.محمد محسوب، حيث دعا لإعلاء كلمة الشعب عند الاختلاف ووقف العنف والدعوة له.
وقال محسوب في مؤتمر صحفي عقده عدد من أعضاء الجبهة اليوم إن "جبهة الضمير لا تمثل حزبا ولا جماعة وتسعى لإنجاز انطلاقة تحقق للمواطنين الكرامة والعدالة الاجتماعية، مشيرا إلى أن
عضوية الجبهة مفتوحة لمن يرغب في الانضمام إليها.

من جهته، قال السفير إبراهيم يسري إن هناك من القوى السياسية من أراد لمصر أن تذهب لانتحار قومي ومن أراد حرق مصر ولكن هذا لم ولن يحدث لأن مصر لديها حضارة ولديها ضمير واليوم يتحدث ضمير مصر ونحن لا ننكر الإخلاص ولا نحتكر الإخلاص .. ولكننا ندعو إلى وقف التخريب والحرق ، مشيرا إلى أن هناك انتخابات سيتم تنظيمها بعد 3 أشهر وعلى المعارضة التي نريدها أن تكون معارضة قوية أن تذهب إلى هذه الانتخابات فلربما حازت الأغلبية لأن المنافسة في العالم عبر الصناديق وليس عبر الغوغائية والعنف والدم .

من جانبه، قال المستشار وليد الشرابي عضو حركة "قضاة من أجل مصر" إن : "جبهة الضمير هي جبهة أخلاقية في الأساس تقوم على رعاية أسس أخلاق المجتمع المصري العفة والطهر، ونحن في الفترة الأخيرة من النظام السابق.. قال مبارك إما أنا أو الفوضى، وقال أحمد نظيف إن الشعب المصري غير مؤهل بعد للديمقراطية .. ونحن هنا لنقول لهما لا فالشعب المصري مؤهل لتحمل المسئولية والديمقراطية ومؤهل لاختيار مصيره، مؤكدا أن هناك قوى تريد إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء ويريدون إعادة إحياء النظام الذي لفظ أنفاسه الأخيرة بالفعل ويريدون تشويه الثورة وهم لن ينجحوا.

بدوره، قال د.محمد شرف أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان والجامعة الأمريكية "الدم المصري خط أحمر لا يصنف وأطالب الشباب بقليل من الصبر ، مشيرا إلى أن هناك مطالب غير منطقية صدرت من المعارضة في الأسابيع الماضية منها على سبيل المثال مطلبهم بتغيير الدستور الذي أقره أغلبية الشعب المصري، مشيرا إلى أن المعارضة تتحدث وكأنها مفوضة من الشعب المصري وهذا خطأ فالشعب المصري لم يفوض أحدا للحديث باسمه، متسائلا: فباسم من هم يتحدثون ؟.. وانتقد كذلك لجوءهم للعنف لتحقيق مطالب سياسية، معتبرا ذلك "ابتزاز" .

من جهتها، قالت ليلى سامي عضو مجلس الشورى :"نجتهد أن نعبر عن شعب مصر المتماسك المترابط ونحن نحاول أن نعطي أملا للناس وتحقيق حلم الشعب في وطن آمن مستقر وسنقف مع كل من يحاول بناء الوطن ، مشيرة إلى أن هناك مشاهدات جديدة غريبة على المجتمع المصري مثل انتهاج العنف في التعبير عن الرأي ونجتهد أن نمثل الشعب الذي لم يجد في أي من الأحزاب السياسية من يمثله.

من جانبه، قال د.جمال جبريل إن "الحكومة مرتبكة ولم تكن تعلم منذ مجيئها ما تنوي أن تفعل وسلوكها يقوم على ردود الأفعال فقط ، مشيرا إلى أن الإعلام بدلا من أن يهتم بمن يقذفون الحجارة والمولوتوف وجراكن البنزين ومن يريد القضاء على الثورة أن يهتم بقضية قومية يحارب من أجلها ويجب أن يكون هذا هو ضميرنا جميعا وهو الاهتمام بقضايانا القومية ونرى ما هو الذي سيؤدي بنا إلى مصر القوية ومصر الزعيمة.

وأعلنت جبهة الضمير في ختام المؤتمر الصحفي أنها ستعقد مؤتمراتها بشكل دوري كل أسبوع ، كما أنها هناك طلبات حالية للانضمام للجبهة يتم تدرسها حاليا ، وسيعلن عنها خلال الاجتماع القادم يوم السبت ، فضلا عن تشكيل لجنة تنسيقة من 5 أشخاص سيتم من خلاله عمل متحدث رسمي للجبهة.

المصدر:

أحمد يس - محمد عبد المنعم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire