jeudi 30 juin 2011

شاعرة بحرينية محتجزة تتعرض للتعذيب وبنشر صورها على مواقع إباحية

39

لندن، اليحرين – – نشر المحلل الصحافي باتريك كوبيرن مقالا في صحيفة "ذي انديبندنت" البريطانية تناول فيها قصة شاعرة بحرينية تنتمي الى الطائفة الشيعية واعتقالها في زنزانة صغيرة وتعذيبها بلطمها على وجهها بكابل كهربائي. وفيما يلي نص المقال:
"انهالت قوات الامن البحرينية بالضرب على الشاعرة آيات القرمزي مستخدمين اسلاكا كهربائية واجبروها على تنظيف المراحيض بيديها. ورد ذلك على لسان افراد عائلتها أمس في مراجعة تصويرية لاعمال التعذيب والتحقير التي يعاني منها المعتقلون نتيجة اجراءات القمع في الدولة الخليجية ضد المناوئين.
وكانت شرطة ملثمة قد القت القبض على آيات في منزلها في 30 آذار (مارس) لانها القت ابياتا من الشعر تنتقد فيها الملكية اثناء مسيرة مؤيدة للديمقراطية في العاصمة المنامه في شهر شباط (فبراير). وقد تمكنت عائلتها من الحديث اليها عبر الهاتف من السجن، لكنهم علموا باساءة معاملتها وتعذيبها عندما تحدثت اليهم اثناء مثولها امام القضاء في وقت سابق من هذا الشهر.
وفي لقاء جرى عبر الهاتف مع صحيفة "ذي انديبندنت" من البحرين أمس، نقلت والدتها سعادة حسن احمد ما كانت آيات قد حدثتها عنه في ما يتعلق بما حدث لها بعد القاء القبض عليها. ولا تختلف تفاصيل التحقيقات والسجن عما واجهته نسوة اخريات احتجزن لدى قوات الامن البحرينية منذ اطلاقها عقال الكبت بالكامل في 15 آذار (مارس) ضد جميع المطالبين باصلاحات ديمقراطية في المملكة الجزيرة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire