mardi 28 juin 2011

دعوات لاعتصام مفتوح في ''جمعة الإصرار''

356

دعت حركة شباب 6 أبريل، ومجموعات الغضب الثانية، وتحالف القوى الثورية المواطنين إلى المشاركة في اعتصام مفتوح بميدان التحرير  يوم 8 يوليو  فيما  أسموه بـ ''جمعة الإصرار ''، حتى تنفيذ عدة مطالب من بينها تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور.

وأيضا للمطالبة بسرعة محاكمة قتلة الشهداء، ورؤوس الفساد بجانب حل المجالس المحلية، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين، بالإضافة لوقف تصدير الغاز لإسرائيل وعودة الأموال المنهوبة من خارج البلاد وذلك حسب البيان الصادر باسم الحركة.

من جهته أكد الناشط طارق الخولى المتحدث باسم حركة 6 أبريل لبرنامج ''بلدنا بالمصري'' في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريم ماجد على '' قناة او تي في ''،  إصرار الحركة بجانب مجموعات كثيرة من الائتلافات الثورية على تنفيذ تلك المطالب التي وعدت بها الحكومة منذ توليها ولم تنفذ حتى الآن، وعدم تخليهم عن الاعتصام حتى تنفيذ تلك المطالب ليس في القاهرة فحسب بل في جميع أنحاء الجمهورية.

وعن سر اختيار الحركة ليوم الجمعة 8 يوليو كشف الخولي أن سبب اختيار هذا اليوم تحديدا راجعا إلى الشباب الذين هم عصب الثورة، مشيرا إلى أن شهر يونيو كان موسما لامتحانات الطلبة الأمر الذي أجبرهم على الابتعاد عنه، واختيار توقيتا بعد انتهاء فترة امتحانات نهاية العام.    

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire