jeudi 21 mars 2013

أسرة القذافى تغادر الجزائر لجهة غير معلومة

 


كشف السفير الجزائري لدى ليبيا الخميس، أن عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي غادرت الجزائر، غير أنه لم يكشف الجهة التي توجهت إليها.
وقال سفير الجزائر في ليبيا عبد الحميد بوزاهر "إن أسرة القذافي، التي لجأت إلى الجزائر أثناء الثورة الشعبية والحرب الأهلية الليبية التي أطاحت بالقذافي، غادرت الجزائر منذ وقت طويل، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الليبية.
وقال بوزاهر، في تصريحات إثر اجتماعه بوزير الشباب والرياضة الليبي عبد السلام غويله: "إن عائلة القذافي غادرت الجزائر منذ وقت طويل وليس هناك أي فرد منهم على أراضيها حالياً".
ولم يشر السفير إلى الوجهة التي قصدها أفراد أسرة القذافي.
وكانت صفية زوجة معمر القذافي وثلاثة من أبنائه، هم عائشة وهانيبال ومحمد، لجأوا في أغسطس 2011 إلى الجزائر بعد سقوط طرابلس بأيدي الثوار، بينما لجأ ابنه الساعدي إلى النيجر في سبتمبر من العام ذاته.
وقتل 3 من أبناء القذافي أثناء النزاع الذي بدأ في فبراير 2011، حيث قتل المعتصم في منطقة سرت وسيف العرب في إبريل في غارة للحلف الأطلسي وخميس في معارك في اغسطس من العام ذاته.
أما سيف الإسلام، البالغ من العمر 41 عاماً، الذي كان يشار إليه باعتباره الخليفة المحتمل لوالده، فقد اعتقل في نوفمبر 2011 في ليبيا حيث ينتظر محاكمته.
ونشرت تقارير عديدة بشأن مغادرة أسرة القذافي الجزائر دون تأكيدها رسمياً.
 

أسرة القذافى تغادر الجزائر لجهة غير معلومة
mohamed araby
Thu, 21 Mar 2013 21:32:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire