jeudi 21 mars 2013

كلمة للرئيس مرسي الليلة

 

يشهد الرئيس محمد مرسي، مساء الخميس، الاحتفال بيوم المعلم، للتأكيد على أهمية تطوير التعليم.
ويلقي الرئيس مرسي كلمة، يؤكد فيها "أهمية تطوير منظومة التعليم، لتحقيق التقدم والتنمية في مختلف المجالات في مصر، كما يؤكد على دور المعلم في تربية النشء ورفع القدرات الذهنية والشخصية للتلميذ المصري".
وكانت رئاسة الجمهورية والحرس الجمهوري قد تسلما ظهر اليوم مبنى مجمع البعوث الإسلامية ومنطقة القاهرة الأزهرية وقطاع المعاهد المجاورة لقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر والتي من المقرر أن يحضر الرئيس بها مساء اليوم احتفالية يوم المعلم المصري.
وقام عميد بالحرس الجمهوري بالحضور لمقر قاعة مؤتمرات الازهر صباح اليوم الخميس وإصدار تعليمات لحرس المباني المجاروة لقاعة المؤتمرات  بإخلاء المباني من جميع الموظفين الساعة 12 ظهراً  واستلام المبني وإجراء عمليات التفتيش لجميع المكاتب والأدور مع اصطحاب أجهزة كشف المتفجرات وكلاب بوليسية كما بدأت الاستعدادات الفنية بتجهيز القاعة، واستقبال الجمهور، وأماكن جلوسهم.
ويحضر اللقاء  الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التربية والتعليم والتعليم العالى والإعلام والبحث العلمى والمالية، ومحافظو القاهرة والجيزة، وشيخ الأزهر ورئيس مجلس الشوري، و500 من قيادات التعليم فى مصر، وأعضاء مجلس النقابة العامة وهيئات مكاتب النقابات الفرعية ورؤساء اللجان النقابية على مستوى الجمهورية.
وسيتم خلال الحفل تكريم حوالى 500 معلم مثالى، بواقع 6 معلمين من كل نقابة فرعية والبالغ عددهم 53 نقابة، مقسمين معلم لكل مرحلة تعليمية ابتدائى – عام – فنى – إشراف – رائد بالتعليم أحد حفظة القرآن الكريم، و4 من مصابى الثورة والمعلم المخترع لجهاز توفير الطاقة.

كلمة للرئيس مرسي الليلة
قسم الأخبار
Thu, 21 Mar 2013 15:20:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire