vendredi 1 mars 2013

"صباحى" يرفض لقاء "كيرى" احتجاجاً على تدخل أمريكا فى قرار المقاطعة

 

أكدت هبة ياسين، المتحدث الإعلامى للتيار الشعبى، أن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى والمرشح السابق، سيرفض مقابلة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أثناء زيارته لمصر، وذلك بعد أن تلقى دعوة بلقاء وفد الخارجية الأمريكى.
وقالت ياسين فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن سبب رفض مقابلة كيرى احتجاجا على التدخل الأمريكى فى الشأن المصرى ومحاولة الضغط على المعارضة للمشاركة فى الانتخابات عبر محاولات من الإدارة الأمريكية لتحسين صورة الإخوان بعد أن فقد هذا النظام شرعيته بالكامل فى الشارع المصرى.
وأوضحت المتحدثة الإعلامية باسم التيار الشعبى أن مقاطعة الانتخابات تضع الرئيس مرسى فى مأزق أمام المجتمع الدولى، وما تحاول أن تفعله زيارة كيرى للقاهرة لإقناع المعارضة بالعدول عن قرار مقاطعة الانتخابات وإنقاذ حليفها الإخوانى وهو ما يرفضه صباحى والتيار الشعبى جملة وتفصيلا".
وأضافت ياسين، الإدارة الأمريكية ليست لها أى صفة للتدخل فى الشأن المصرى أو التدخل فى قرار القوى السياسية بمقاطعة الانتخابات واصفا محاولات الأمريكان بإقناع جبهة الإنقاذ بالعدول عن قرارها بمقاطعة الانتخابات بأنه محاولة لإعطاء الانتخابات الصبغة الشرعية بالرغم أنها أفقدت شرعيتها قبل إجرائها".

"صباحى" يرفض لقاء "كيرى" احتجاجاً على تدخل أمريكا فى قرار المقاطعة
Thu, 28 Feb 2013 22:28:28 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire