vendredi 1 mars 2013

تقنية جديدة من جوجل لتصفح أسرع للإنترنت

  تقنية جديدة من جوجل لتصفح أسرع للإنترنت

أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن تقنية جديدة، يمكنها ضغط البيانات أى تقليل حجمها بشكل أكبر من التقنيات المستخدمة حاليا على شبكة الإنترنت. مما يتيح تصفحا أسرع لشبكة الإنترنت وتتيح خوارزمية شركة البحث التى تحمل اسم "زوبفلى" ضغط بيانات الإنترنت ليصبح حجمها أقل من 3 إلى 8 أضعاف الحجم الذى توفره برمجيات "zlib" لضغط البيانات المعتمدة حاليا على الشبكة العالمية.

وتستخدم خوارزميات ضغط البيانات عندما يطلب المستخدم فتح موقع ما، فينتقل طلبه إلى جهاز الكمبيوتر الذى يشغّل هذا الموقع فيقوم الجهاز بضغط البيانات لتأخذ أصغر حجم ممكن ثم يرسلها مجددا إلى المستخدم.

كما أن خوارزمية "زوبفلى" الخاصة بجوجل متوافقة مع تقنيات فك ضغط البيانات المعتمدة فى كل متصفحات الإنترنت، فإن اعتماد الشركة على آلية الضغط الجديدة ستساهم بتسريع تبادل البيانات على الشبكة العالمية وبالتالى تسريع تصفح الإنترنت.

وعلى الرغم من أن تقنية الضغط الجديدة تنقص حجم البيانات المطلوب إرسالها إلى الحد الأدنى، إلا أنها تستغرق وقتا أطول لعملية الضغط من الخوارزميات التقليدية، لذا ترى الشركة بأن استخدامها يكون أكثر نفعا فى الحالات التى يتم فيها ضغط كمية كبيرة من البيانات مرة واحدة وإرسالها إلى المستخدم، كما هو الحال فى صفحات الإنترنت الساكنة.

المصدر:

التغيير -

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire