dimanche 10 mars 2013

الجماعة الإسلامية..تحذير إسلامي للعسكري والقوى المدنية حال الانقلاب

 

استمرت حالة التهديد التي تطلقها التيارات الإسلامية من حين إلى آخر محذرة من حدوث الانقلاب العسكري الذي لا تزال تدعو له القوى المدنية من وقت إلى آخر.

من جانه، كشف قيادي بالجماعة الإسلامية، رفض ذكر اسمه، أن الجماعة اقتربت من الانتهاء من تشكيل عناصرها في حال انسحاب القوات الشرطية واستمرارها في العصيان، موضحا أن تلك اللجان ستتمركز بمدن الصعيد معقل الجماعة الإسلامية.
الأمر ذاته حذر منه مؤسس حركة حازمون ورئيس حزب الأنصار جمال صابر من محاولات الانقلاب على الشرعية، ومحاولة استدعاء الجيش مرة أخرى للمشهد السياسي، قائلا في تصريحات "للمشهد": الإسلاميون ينتظرون مخطط انسحاب الشرطة، ونزول الجيش لترون مالا يحمد عقباه من شباب التيار الإسلامي.
وكشف صابر عن إعدادهم للشباب لمواجهة ذلك الانقلاب، إلا أنه نفى أن يكون إعداد ذلك الشباب في معسكرات بالواحات كما زعمت بعض وسائل الإعلام.
كان ائتلاف القوى الإسلامية، قد أكد أن جهاز الشرطة بكافة عناصره الأمنية يعد جهازا وطنيا ملك للشعب، مشيدا بأهمية الدور الذي تلعبه الأجهزة الشرطية فى ظل الظروف العصيبة التى تشهدها وزارة الداخلية وخاصة الشرطة.
وأضاف بيان لائتلاف القوى الإسلامية، أن أي محاولة لزعزعة الأمن الداخلي، أو خلق حالة من الانفلات الأمني إنما هي ضربة مباشرة لاستقرار البلاد واقتصادها وتعميق لمعاناة قطاعات كبيرة من الشعب المصري تئن حاليا من الأزمة الاقتصادية.
ودعا الائتلاف كل القوى الوطنية والشعبية إلى تحمل مسئولياتها في دعم جهاز الشرطة والاستقرار الأمني بكل الوسائل الممكنة بما فيها اللجان الشعبية.

تحذير إسلامي "للعسكري والقوى المدنية" حال الانقلاب
احمد العبد
Sun, 10 Mar 2013 17:01:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire