samedi 2 mars 2013

فوائد القرفة, انواع القرفة, صور القرفة, اهمية القرفة, طريقة استخدام القرفة, فائدة القرفة في تخفيض الكولسترول, فائدة القرفة في تخفيض الوزن, القرفة و الريجيم, فائدة القرفة في تخفيض السكر في الدم

 القرفة, فوائد القرفة, مكونات القرفة, فوائد القرفة في التخسيس, فائدة القرفة في تخفيض الكولسترول, صور القرفة, انواع القرفة

اذا أردت أن تقلل من مستويات السكر في دمك، فيمكنك إضافة ملعقة واحدة من مسحوق القرفة إلى طعامك.. بهذا ينصح الأطباء الذين يؤكدون أن القرفة لا تستطيع فقط تقليل نسبة السكر بالدم، بل يمكنها أيضاً التحكم في الكولسترول بالدم.
هذه النتيجة توصلت إليها دراسة علمية حديثة، نشرت مؤخراً في بعض الوسائل الإعلامية الغربية، وقالت: "إن إضافة ملعقة واحدة من مسحوق القرفة" إلى الطعام يعد أفضل وسيلة للتحكم في مستويات السكر والكولسترول في الدم.


 
كيف تسهم القرفة في ذلك؟
الدراسة أوضحت أن تناول مشروب القرفة بكمية (1) غرام يومياً يؤدي إلى خفض مستوى سكر الدم بنسبة تتراوح بين 18 و29 %، وخفض مستوى الكولسترول الكلي بنسبة تتراوح بين 12 و 26 %، وخفض مستوى الدهون الثلاثية بنسبة تتراوح بين 23 و 30 %، فيما يستمر المفعول لمدة 20 يوماً بعد الانقطاع عن تناول القرفة بشكل يومي منتظم.
ويبدو أن الأثر الفعال للقرفة يكمن في إبطاء حركة المعدة في إفراغ محتوياتها من الطعام بمختلف أنواعه ودفعه إلى الأمعاء الدقيقة، الأمر الذي يسهم في عدم امتصاص الأمعاء لكل السكريات الموجودة في الأطعمة أو المشروبات دفعة واحدة أو خلال مدة قصيرة.
كما أن الجدوى الحقيقية للقرفة لا تظهر إلا بعد الانتظام في تناولها لمدة لا تقل عن أربعين يوماً، حيث تبدأ عملياً في تحسين وتعزيز قدرة خلايا الجسم على الاستفادة مما هو متوفر في الجسم من كميات ولو ضئيلة من الأنسولين، وتخفض إنتاج خلايا الجسم للأنزيمات التي تحول دون عمل الأنسولين بشكل جيد في هذه الخلايا، وفقاً للدراسة.
 
أفضل أنواع القرفة:
رغم أن غالبية أنواع القرفة تقدم نفس النتيجة، إلا أن الدراسة خصصت بعض الأنواع بعينها لتعطي أفضل النتائج، وقالت الدراسة: إن من بين مئات الأنواع من القرفة، هناك نوعان رئيسيان من القرفة؛ الأول هو النوع الصيني الذي تُزرع أشجاره في الصين وفيتنام وإندونيسيا والآخر؛ هو النوع السيلاني وتزرع أشجاره في سريلانكا والهند ومدغشقر والبرازيل وجزر الكاريبي، وكلاهما يعطي نفس النكهة المميزة للقرفة.
 
فوائد أخرى:
علاوة عل ذلك، تؤمن القرفة حوالي (38)% من حاجة الجسم اليومية من المنغنيز، و(10)% من الحديد، و (10)% من الألياف، و (6)% من الكالسيوم.
كما أن الفوائد الصحية للقرفة تتركز في قدرتها على مقاومة أنواع شتى من البكتيريا وتكاثر الخلايا السرطانية وتخفيف أعراض قرحة المعدة وتحسين وظائف الدماغ خاصة فيما يتعلق بتنشيط الذهن والذاكرة والتخفيف من حدة الالتهابات والتقيحات الجلدية.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire