vendredi 1 mars 2013

عصام سلطان: من تطاول على الجيش بالأمس يحاول استدعاءه اليوم

 

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط إن بعض السياسيين، خاصة ذوى النفس القصير يفضلون النموذج العسكرى فى المواجهة، على النموذج المدنى الشعبى فى المنافسة، مشيرا إلى أنهم يلوحون فى هذه الأيام باستدعاء الجيش.
و تساءل "سلطان" فى بيان له تحت عنوان "من حفرة حفرة للجيش" نشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " قائلا:" أيهما أسهل لك فى المنافسة أو المواجهة، نظام جاء بإرادة شعبية، أم نظام جاء بانقلاب عسكرى ؟".
وأضاف سلطان أن النظام الذى جاء بإرادة شعبية يحتاج لمجهود كبير فى إقناع المواطنين لاختياره بدلا منه من حيث الأفكار والبرنامج والمواقف والتاريخ والصور والإلمام بقضايا ومشاكل المجتمع فى كل محافظة وقرية ونجع، مؤكدا على أن الأمر يحتاج إلى تراجع النفس والبدء من جديد.
وأوضح سلطان، أن مواجهة النظم الانقلابية العسكرية لا تحتاج فيها لمجهود ضخم وإنما يكفى فقط الوقوف منددا بأعلى صوت "يسقط يسقط حكم العسكر " فتجد الآلاف بل الملايين ينضمون إليك مؤيدين ومؤازرين.
وتابع "سلطان" قائلا: "إنهم يبذلون جهدا خرافيا لدفع الجيش دفعا لأتون المعارك السياسية، ربما تبدو مبرراتهم ساذجة بل مضحكة، وربما يكونون هم ذات الأشخاص الذين تطاولوا على الجيش بالأمس، وربما، ليس مهما كل ذلك، المهم فقط، هو نزول الجيش لخوض المعركة السهلة أمامه، هروبا من المعركة الصعبة أمام المنافسين السياسيين".
واختتم "سلطان" بيانه قائلا: "إنهم يزينون للجيش فعلتهم بكل ما يملكون من مساحيق وأدوات تجميل إعلامية، لتغطية الحفرة التى يصنعونها بأيديهم بأرق وأضعف غطاء، لضمان سقوط الجيش فيها بمجرد ملامستها ".

عصام سلطان: من تطاول على الجيش بالأمس يحاول استدعاءه اليوم
قسم الأخبار
Fri, 01 Mar 2013 13:01:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire